تنمية مهارات العمل الإداري والفني للموظفين الجدد بتعليمية جنوب الباطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تنمية مهارات العمل الإداري والفني للموظفين الجدد بتعليمية جنوب الباطنة

    الجمعة, 20 يناير 2012

    الرستاق ـ سعيد السلماني:-- نظمت دائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية بديوان عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة برنامجاً تدريبياً استهدف فئة الموظفين الجدد لتعريفهم ببعض الجوانب المتعلقة بالعمل الإداري والفني خلال أدائهم الوظيفي طبقاً للاختصاصات المعتمدة.
    نفذ البرنامج على مدار ستة أيام لثلاث مجموعات بواقع يومين لكل مجموعة وتضمن عددا من أوراق العمل منها: تنمية المهارات الإدارية لدى الموظفين قدمها أخصائي جودة بقسم ضبط الجودة سعيد بن حمود الغافري الذي استهل ورقته بسرد مبادئ عامة للنجاح والتميز الإداري، كما تتطرق إلى أهمية تحديد الأهداف وكتابتها ووضع برنامج منهجي وخطة لتنفيذ هذه الأهداف وقدمت الورقة شرحا مفصلا صاحبته بعض الأنشطة التطبيقية في كيفية تحديد الأدوار الوظيفية ومبادئ التعامل مع الآخرين لا سيما المستفيدين من الخدمات المقدمة في دوائر وأقسام المديرية.
    وقدمت رئيسة قسم التدريب والإنماء المهني آمنة المنظرية ورقة عمل بعنوان طرق تقييم الأداء الوظيفي. ركزت فيها على بعض الجوانب المهمة في عملية تقييم الأداء كالأهداف والمزايا التي تكمن وراء عملية التقييم والمؤشرات التي تحدد مرتبة التقويم وبعض الأطر القانونية المتعلقة بتقييم الأداء. كما قدمت رئيسة قسم التدريب والإنماء المهني بعرض نماذج وأنواع من استمارات التقييم وشرح بعض بنودها. أما ورقة الحقوق والواجبات فقام بعرضها رئيس قسم الموارد البشرية فهد البريدعي و رئيس قسم الشؤون القانونية عبد الله النيري وتناولت حقوق الموظف في قانون الخدمة المدنية والتي شملت الرواتب والترقيات وعملية النقل والندب والإعارة والإجازات والبعثات والتعويضات عن إصابة العمل وغيرها. وتحدث رئيس قسم الشؤون القانونية في الجزء الثاني من الورقة عن واجبات الموظفين وشملت قانون المساءلة الإدارية قوانين انتهاء الخدمة ومكافأة نهاية الخدمة.
     

مشاركة هذه الصفحة