افتتاح مبنيي الدفاع المدني والإسعاف بولاية الرستاق

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    افتتاح مبنيي الدفاع المدني والإسعاف بولاية الرستاق
    19-01-2012
    [​IMG]


    جاء إنشاؤهما في إطار حرص القيادة العامة للشرطة على الرقي بالخدمات التي تقدمها لجميع شرائح المجتمع وتقديم أفضلها في مواقع إقامتهم
    مزودان بأحدث المعدات والأجهزة ويضمان مجموعة من المكاتب الإدارية والمكاتب التي تشمل اقسام الوقاية من أخطاء الحريق والعمليات والتدريب والتوعية والتجهيزات واللوازم ومخزن للأدوية وغرفة للاتصالات
    الرستاق – محمد بن هلال الخروصي
    رعى محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري، صباح أمس، حفل افتتاح مبنيي إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف بولاية الرستاق، وبحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأصحاب السعادة ولاة محافظة جنوب الباطنة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية، ومديري عموم الدوائر الحكومية بمحافظة جنوب الباطنة، وشيوخ وأعيان المحافظة.
    ويأتي افتتاح مبنيي إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف بولاية الرستاق في إطار احتفالات شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام.
    بدأ الحفل بتلاوة آي من القرآن الكريم، ثم ألقى العقيد قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة محسن بن أحمد العبري كلمة رحب خلالها براعي الحفل والحضور، وقال: انه لمن دواعي الغبطة والسرور أن نرحب بكم جل ترحيب، معبرين لكم عن بالغ شكرنا وتقديرنا لتلبيتكم الدعوة لحضور حفل افتتاح مركزي الدفاع المدني والإسعافات بولاية الرستاق والذي يتزامن مع احتفالات شرطة عمان السلطانية بيومها الخامس من يناير.
    وأضاف قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة: لقد جاء إنشاء هذين المبنيين في إطار حرص القيادة العامة للشرطة على الرقي بالخدمات التي تقدمها شرطة عمان السلطانية لجميع شرائح المجتمع وتقديم أفضلها في مواقع إقامتهم.
    وأشار قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة في كلمته إلى أن التطور الملموس الذي تشهده السلطنة في مختلف محافظاتها إضافة إلى تزايد النمو السكاني والعمراني يوجب على جهاز شرطة عمان السلطانية الموكل على عاتقه حماية الأرواح والاعراض والممتلكات ومواكبة هذا التطور والإسراع في تحديث الخدمات التي يقدمها لتتماشى مع المعطيات التي تشهدها البلاد، وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة من قبل القيادة العامة للشرطة.
    كما أضاف قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة: لقد روعي في تصميم مبنيي الدفاع المدني ومركز الإسعاف الجمع بين الطابع المعماري الحديث والطراز العماني الأصيل وهما مزودان بأحدث المعدات والأجهزة وفق احدث المواصفات، كما انهما يضمان مجموعة من المكاتب الإدارية والمكاتب الأخرى التي تشمل اقسام الوقاية من أخطاء الحريق والعمليات والتدريب والتوعية والتجهيزات واللوازم ومخزن للأدوية بالإضافة إلى غرفة للاتصالات.
    عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة القاها الشاعر الوكيل خلفان بن سليم الحارثي ثم عزفت موسيقى الشرطة عددا من المقطوعات الموسيقية، وبعدها قام سعادة الشيخ، راعي الحفل، بقص الشريط إيذاناً بافتتاح مبنيي الدفاع المدني والإسعاف بولاية الرستاقا، واستمع إلى شرح عن الأجهزة والمعدات والمركبات المستخدمة في الإنقاذ والإسعاف، ثم قام سعادته بإزاحة الستار إيذاناً بافتتاح إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف.
    بعد ذلك تم تقديم إيجاز عن إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف، وبعدها تم تنفيذ تمرين مشترك بين الدفاع المدني والإسعاف أظهر مدى الجاهزية والقدرة التي يتمتع بها طاقم الدفاع المدني والإسعاف.
    وبعدها قام سعادة محافظ جنوب الباطنة والحضور بالتجول في المعرض المشترك.
    وفي عقب حفل افتتاح مبنيي إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف بولاية الرستاق، صرح محافظ جنوب الباطنة راعي المناسبة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري بقوله: بداية أتقدم بالتقدير والشكر الجزيل لشرطة عمان السلطانية على جهودها المبذولة في إقامة مثل هذه المنشآت على امتداد الوطن. وبطبيعة الحال وجود هذين المركزين في محافظة جنوب الباطنة بالإضافة إلى المركز الموجود بولاية بركاء سوف يكون له تأثير إيجابي بلا شك.. ومن خلال تجولنا في المركزين سعدنا بما يحتوياه وهذا يعتبر نقلة نوعية ويجب على المواطن أن يعتز بوجود الاخوة العمانيين وما يتميزون به من خبرات في هذا المجال. وأضاف سعادته: وقد لاحظنا من خلال تجوالنا في المعرض وجود كل ما هو حديث في مجالي الدفاع المدني والإسعاف الوطني وهذا دليل على حرص قيادة شرطة عمان السلطانية على إدخال هذه المعدات والأجهزة التي سوف تساعد في التقليل من نتائج الحوادث وكذلك من بعض الحالات الطارئة التي تحدث بين الحين والاخر.
    وقال نجيب بن حمد الخايفي: نحن سعداء بافتتاح هذه الصروح التي سوف تخدم بإذن الله ولايتي الرستاق والعوابي بصفة خاصة وولايات المحافظة بصفة عامة وشاهدنا أن تلك المراكز زودت بالكثير من المعدات والاجهزة الحديثة في ظل التطوير المتنامي لجهاز شرطة عمان السلطانية والتي سوف تقوم بالدور المناط بها على أكمل وجه.
    أما عبدالله بن علي الحمراشدي فقال: بداية نشكر الحكومة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على الاهتمام الكبير الذي يوليه لقطاع الشرطة بصفة خاصة وإنشاء هذه المراكز بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة من الضروريات لأن الولاية كانت تفتقر لمثل هذه الصروح المهمة والحمد لله استبشرنا خيرا بوجودها الآن، حفظ الله الجميع. وقال خالد بن علي العبري إنه من دواعي الغبطة والسرور أن تشهد ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة افتتاح مبنيي إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف بولاية الرستاق في ظل احتفالات شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي والذي يوافق الخامس من يناير من كل عام وهذا دليل على ما تشهده شرطة عمان السلطانية من تطور مطرد في مختلف قطاعاتها وأنشطتها في ظل العهد الزاهر الميمون لباني نهضة عمان الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه- الله ورعاه سائلين الله أن يديم نعمة الأمن والآمان على عمان وشعبها الأبي في ظل قيادته الحكيمة.
    وقال علي بن محمد اللمكي: يشهد جهاز شرطة عمان السلطانية في ظل القيادة الحكيمة العديد من التطورات الحديثة وها هي ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة شهدت يوم أمس حفل افتتاح مبنيي إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف والذي سوف يخدم ولايتي الرستاق والعوابي ونحن على يقين تام بأن الحكومة الرشيدة تسعى دائماً على راحة المواطن أينما وجد.
    أما مرهون بن ثني المياحي يقول: في البداية نحمد الله ونشكره على على نعمة الأمن والأمان في هذه البلاد المعطاء في ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه، وهذه المراكز والمتمثلة في إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف بولاية الرستاق سوف تكون رافداً من روافد التنمية الشاملة في البلاد كما انها سوف تقوم بدور كبير وفق الرسالة الملقاة على عاتقها.
     

مشاركة هذه الصفحة