×[هل يحق لأفراد المنزل ضرب الخدم ؟؟؟ ]×

الموضوع في ',, البُريمِي للِحِوار و النقَاشْ ,,' بواسطة المشاعر, بتاريخ ‏7 أوت 2008.

  1. المشاعر

    المشاعر ¬°•| مراقبة سابقه |•°¬

    [​IMG]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


    هل يحق لأفراد المنزل ضرب الخدم اذا اخطأ احدهم في عمله ؟

    برأيي انا اعتبر ان هذا الشي" جريمه بحق الانسانيه "

    ((( ارحموا من فاالارض يرحمكم من فالسماء )))

    صحيح في مجتمعنا هذا نسمع عن كثر من قصص الخادمات من هن من يضرب الابناء
    او قتله او تأديبه بعدة طرق كالحبس او الحرق او التكسير ...هذيلا الخادمات صح اللي يستحقون التأديب
    لكن فالأخيير بياخذون جزاهم سواااء فالدنيا او الآخره وهم من اصحاب القلوب القاسيه
    وفي خادمات افعالهن شنيعه والواحد لو بيعد قلبه بيعوره حسبي الله عليهم :

    وهذي عدة قصص عن اجرام الخادمات حبيت انقلها لكم :

    -خادمه فلبينية أرادت الانتقام من الأسرة التي تعمل لديها ، فقامت بسكب الكيروسين على بطن أحد أطفال الأسرة والذي لم يتجاوز عمره سنتين وأشعلت النار فيه ، في الوقت الذي كانت أمه غافلة وتشاهد التلفاز ، وقد نقل الطفل إلى ألمانيا للعلاج وقد اضطر الأطباء إلى بتر أحد أعضائه.

    -قامت إحدى الخادمات الفلبينيات بوضع طفل في فريزر الثلاجة أثناء الليل لكثرة بكائه واتكال أمه نهائيا على الخادمة ، والتي كانت في حاجة إلى الراحة من عناء عمل النهار، مما أدى إلى وفاة الطفل والذي أعادته الخادمة مرة أخرى إلى سريره ولم يكتشف أهل الطفل السبب وجاء تقرير الطبيب أن سبب الوفاة هو البرودة وبعد مرور وقت سافرت الخادمة لبلدها وقد أخبرت خادمة الجيران أسرة الطفل المتوفى بأن الخادمة المسافرة هي التي قتلت الطفل بوضعه في البراد ، وأنها أخبرتها التفاصيل قبل سفرها ، وهكذا فلتت من العقاب.


    -قامت الخادمة بهدف الانتقام من مخدومتها ، بغرس أكثر من دبوس في رأس الطفل الصغير مما أدى إلى وفاته.

    -قررت أسرة ترحيل خادمة هندية تعمل لديهم ، وقبل السفر مباشرة قامت الخادمة بسد فتحة الشرج لطفل الأسرة الذي لم يتجاوز عمره 8 أشهر بمادة لاصقة ( السوبر جلو) ، مما أدى إلى وفاته ، ولم تكتشف الأسرة سبب الوفاة وإنما الطبيب هو الذي اكتشف ذلك وكانت الخادمة قد غادرت بالفعل .

    وقصص وااايد لاتعد ولاتحصى والسبب >>>>>>>>>>>> الخادمات


    لكن القضيه هي هل يحق لهم ضرب الخادمه اللتي تعمل بجد وتحمل اعباء المنزل على رأسها؟

    اذكر مره قريت قصه ان هناك رجل تعب من كثر ما تهرب خدامته من البيت لسبب واحد
    انه كان يضربها لشدة برودها وبطئها مما أدى الى هروبها ... يعني هذي الخدامه ياايه من بلادها
    عشان تعيش اسرتها و تشتغل وآخر شي تحصل ضرب عسب اسباب مالها معنى
    فضرب الخادمه امر مرفوض دينياً فيقول المولى عز وجل ((ولقد كرمنا بني آدم ..))
    وفي بعض الاحيان قد يسيء اصحاب المنزل الى الخادمات في عدم دفعهم للأجور
    لأشهر عده والعنف البدني والجنسي ...
    ومثل ماقريت ان كانت هناك خادمه اندونيسية الجنسيه قد تم بتر اصابع يدها
    وقدميها وحرمانها من الطعام وضربها بقسوه من قبل اصحاب عملها
    وهي كانت تصلي وتعمل بجد لم تسيء الى احد منهم .....

    وهذا مااايصير ياجماعه
    انتو شورايكم ؟

    1- هل يحق لهم ضرب الخدم ؟
    2- شو تنصحين الام اللتي تضع ابناءها لمده طويله عند لخدم وماتسأل حتى عنهم ؟
    3- واذا اخطأت الخادمه في العمل شو الحل المناسب لها حتى لاتكرر الخطأ؟
    4- شو رايكم في الاسره اللي ماتعتمد عالخدم ؟
    5- اذا عندكم اي قصص عن ضرب اخادمات اعرضوها للمناقشه...و اعرضوا الحل المناسب (للي يحب يعرض)
    6- شو رايكم فالموضوع ؟


    بأمانه منقول
    [​IMG]
     
  2. قطوة البريمي

    قطوة البريمي ¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬

    1- هل يحق لهم ضرب الخدم ؟
    اكيد لااااا ما يحق لهم لاي سبب من الاسباب

    2- شو تنصحين الام اللتي تضع ابناءها لمده طويله عند لخدم وماتسأل حتى عنهم ؟
    هاي هب ام تخلي عيالها كله عند الخدم .. وانصحها انها تهتم بعيالها اروحها وما تعتمد ع الخدم لانهن هب قد الثقة اللي عاطتنهن اياها

    3- واذا اخطأت الخادمه في العمل شو الحل المناسب لها حتى لاتكرر الخطأ؟
    التنبيه لها ونهزبها عسب ما تعيدها باسلوب مناسب عسب ما تاذى الغير4-

    شو رايكم في الاسره اللي ماتعتمد عالخدم ؟
    والله ما ادري شو اقول لانه نحن ف البيت وايد معتمدين ع خدامتنا فكل شي بس الحمدلله ما عندنا يهال تقدر تاذيهم يعني
    وهيه طيبه .. بس هالاسر شي طيب منهم انهم ما يعتمدون ع الخدم
    5-

    6- شو رايكم فالموضوع ؟
    نايس ويستحق النقاش

    يسلمووو
     

مشاركة هذه الصفحة