فيديو يكشف تكدُّس مئات الركاب من السفينة الإيطالية الجانحة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    فيديو يكشف تكدُّس مئات الركاب من السفينة الإيطالية الجانحة



    [​IMG]

    أيمن حسن– سبق: كشف فيديو ليلي التقطه حرس الشواطئ الإيطالي مساء الجمعة الماضية عن تكدُّس مئات الناجين من السفينة السياحية الجانحة "كوستا كونكورديا" على حبل واحد، هابطين من بطن السفينة إلى قوارب النجاة، بينما كانت السفينة مائلة بزاوية نحو 80 درجة على جرف ضخري.

    وقالت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية اليوم إن الفيديو، الذي التقطه حرس الشواطئ من طائرة هليكوبتر، يُظهر ضعف جهود الإنقاذ على السفينة عقب جنوحها؛ فالفيديو يكشف عن مئات الركاب وقد حوصروا، وصفوف طويلة منهم تتقدم نحو حبل واحد، والجميع في انتظار قوارب النجاة.

    وقد ضاعفت السلطات الإيطالية مساء اليوم عدد المفقودين من السفينة؛ ليصل إلى 29 مفقوداً، بعد أن أبلغت ألمانيا عن 10 من مواطنيها كانوا على متن السفينة، ولم يعودوا.

    وكانت السلطات الإيطالية قد ألقت القبض على كابتن السفينة، فرانشيسكو شيتنو؛ بسبب مغادرته السفينة قبل إخلائها، ورفضه العودة، وقد بدأ التحقيق معه اليوم.

    وكانت السفينة قد جنحت عقب اصطدامها بالصخور، على بُعد 4 أميال من جزيرة " غيغليو "، وبذلت فِرَق الإنقاذ الإيطالية جهوداً كبيرة؛ لإجلاء الركاب، وعددهم نحو 3200 راكب، منهم إيطاليون وألمان وفرنسيون، وشاركت قوارب النجاة والمروحيات والسفن في عملية الإجلاء، حسبما جاء في بيان صادر عن خفر السواحل الإيطالي.

    وأفادت التقارير بأن فِرَق الإنقاذ نقلت الأشخاص الذين أُنقذوا إلى الجزيرة الصغيرة، وآوتهم المدارس والكنائس خلال الليلة السابقة.



    [YOUTUBE]D_FQvW3HKZg[/YOUTUBE]​
     

مشاركة هذه الصفحة