القوات الكويتية تقتل انتحاريين مفخخين كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية ارهابية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
القوات الكويتية تقتل انتحاريين مفخخين كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية ارهابية

9998314938.jpg


تاريخ النشر : 2012-01-18


غزة - دنيا الوطن
تمكنت القوات الأمنية في مدينة الموصل العراقية كمن القبض على انتحاريين مفخخين كانا في طريقيهم لتفجير نفسهم، وتسمي هذه العملية استباقية وُصفت بالنوعية كما ألقت القوات الأمنية القبض عليهما ثم باقي أفراد الخلية .

واستمر الاشتباك المسلح 90 دقيقة، بين قوات الأمن في الموصل شمالي العراق وثلاثة انتحاريين متحصنين داخل منزل غربي المدينة، وذلك بعد أشهرً كامل من المتابعة وجمع المعلومات عن الانتحاريين .


ومن جانبه قال اللواء مهدي الغراوي قائد الشرطة الاتحادية في الموصل: “عمل الانتحاريين كان متقن ودقيق، ودرجة التمويه والاختفاء ماهرة ، ولكن المعلومات الاستخبارية الدقيقة هي التي أوصلتنا إلى مثل هذا العمل ، وقتلنا 3 إرهابيين بعد أن كانت المعركة شرسة جداً استخدم بها الأسلحة البيضاء والرمانات اليدوية والأسلحة الحقيقية”.

أحدُ الانتحاريين المحاصرين فجر نفسه داخل المنزل، في محاولة منه لاستهداف قوات الأمن، في حين لقي الانتحاري الثاني مصرعه بنيران الأمن قبل أنْ يتسنى له تفجيرُ حزامه الناسف في مهاجميه.


وأشار : “حصلنا على 30 بندقية وأسلحة متنوعة والحصيلة النهائية هو نجاح القوات الأمنية في هذا العمل والتخطيط أدى إلى قتل هؤلاء”.
 
أعلى