دراسة إنشاء منشآت رياضية بولاية ضنك

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    دراسة إنشاء منشآت رياضية بولاية ضنك

    Wed, 18 يناير 2012
    محافظ الظاهرة: تفعيل الشراكة بين المجتمع والقطاع الخاص للمساهمة في المشاريع الخدمية -
    عبري-سعد الشندودي -
    تضم السلطنة إحدى عشرة محافظة بعد التقسيم الإداري الجديد، ويتساءل الكثير من الأهالي عن أهمية دور المحافظ والفرق بينه وبين مكاتب الولاة ودور المجلس البلدي ولجان الشباب في مختلف المحافظات.
    $ التقت مع سعادة الشيخ سيف بن حمير بن محمد آل مالك الشحي محافظ الظاهرة والذي أوضح قائلاً: يعتبر المحافظ ممثلا للسلطة التنفيذية بالمحافظة وهناك عدة اختصاصات يتولى المحافظ ممارستها منها متابعة سير تنفيذ المشاريع الإنمائية في نطاق المحافظة وإبداء الملاحظات بشأنها وتذليل المعوقات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، ومتابعة مطالب المواطنين ورفع التوصيات بشأنها إلى الجهات المختصة، علاوة على اختصاصات أخرى يقوم بها مكتب المحافظ تتعلق معظمها بالأمور التنموية والخدمية والاقتصادية.
    ويضيف قائلاً: إن دور مكتب الوالي سيبقى كما كان كونه واليا للولاية وهناك تنسيق بين الوالي والمحافظ، ودور المحافظ مكمل لدور الوالي، وبالنسبة لدور المجلس البلدي فهناك عدة اختصاصات يقوم بها المجلس البلدي وذلك في حدود السياسة العامة للدولة وخططها التنموية بتقديم الآراء والتوصيات بشأن تطوير النظم والخدمات البلدية في نطاق المحافظة.
    المشاريع التنموية
    وأشار محافظ الظاهرة إلى المشاريع الجاري تنفيذها بمحافظة الظاهرة قائلا: إن هناك عددا من المشاريع منها إنشاء الطرق وأخرى تنموية، وقد قمنا بالوقوف على الطلبات في مختلف الولايات بمحافظة الظاهرة لرفعها إلى الجهات المختصة، وهناك متطلبات ضرورية سوف يكون لها الأولوية وسنعمل على سرعة تلبيتها.
    وحول دور القطاع الخاص في المساهمة في المشاريع المختلفة قال سعادته: يوجد تعاون من القطاع الخاص في المساهمة في المشاريع المختلفة لكنه لا يرقى إلى الطموح وبخاصة في محافظة الظاهرة على الرغم من وجود شركات كبيرة للقطاع الخاص في الظاهرة لكن ليس لديها مساهمات لتنمية مناطق الانتفاع، وسوف يكون هناك لقاء قريب معهم ليتم من خلاله تفعيل الشراكة بين المجتمع والقطاع الخاص.
    وعن النهوض بالقطاع الرياضي في ولايات محافظة الظاهرة قال: إن النهوض بالقطاع الرياضي هي مسؤولية مشتركة بين المواطنين والجهات المختصة وسوف نعمل جاهدين للارتقاء بهذا الجانب المهم لملء فراغ أوقات الشباب فيما هو يفيد المجتمع، ولهذا أولت الحكومة ممثلة بوزارة الشؤون الرياضية اهتماماً كبيراً للنهوض بالقطاع الرياضي وبخاصة في المرحلة المقبلة.
    وتابع قائلاً: إن ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة تفتقر إلى المنشآت الرياضية، وأكد انه سوف يقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة لدراسة إقامة منشآت رياضية بولاية ضنك وذلك ضمن الجهود الحثيثة للنهوض بالقطاع الرياضي بالمحافظة.
    وأختتم سعادة الشيخ محافظ الظاهرة حديثه بالشكر الجزيل لحكومة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه– على اهتمامها ودعمها لجميع القطاعات وذلك من أجل أن ينعم المواطن بالرفاهية والحياة الكريمة
     

مشاركة هذه الصفحة