خالد بن حمد: المنتخب الأولمبي يسير في الطريق الصحيح

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏17 يناير 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    عمان
    17/01/2012


    أكد على صعوبة الحصول على مباراة ودية -
    دور كبير للمنتديات والمواقع الإلكترونية في إثراء مسار الرياضة في السلطنة -
    كتب – مهنا القمشوعي -
    أكد السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أن المنتخب الأولمبي يعاني خلال هذه الفترة من عدم الحصول على مباراة ودية قبل خوضه مباراته الهامة أمام منتخب قطر في الخامس من فبراير القادم وذلك ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن هذا العام, حيث قال: إن الفريق الأولمبي لم يستطع الحصول على فريق يلعب معه مباراة ودية تناسب الوقت الذي يريده الجهاز الفني بالفريق ،كما أكد البوسعيدي أن كل جهاز فني وله الحرية في اختيار عدد المباريات الودية والفريق الذي يريد أن يقابله المنتخب وليس بوسعنا كإدارة بأن نجبر أي جهاز فني يشرف على احد المنتخبات بفرض عليه عدد المباريات حيث إن الحرية متاحة لكل جهاز فني، كما أوضح السيد خالد إن الصعوبات التي تواجه منتخبنا تختلف عن الصعوبات التي تواجه الدول الأخرى حيث صعوبة تجميع اللاعبين وكما نعلم أن لاعبنا محمد الشيبة يشارك مع ناديه الوحدة الإماراتي وقد يمانع النادي من تفريغ اللاعب وبالتالي يخسر المنتخب أحد أبرز لاعبيه.
    جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بفندق الأنتركونتننتال حيث بدأ السيد خالد المؤتمر بالشكر والتقدير للإعلام من وسائل المنتديات والمواقع الإلكترونية وأبدى اعجابه بالتفاعل الكبير الذي يتم في الاعلام الالكتروني الذي من شأنه أن يخدم في تطوير الكرة وأن الاعلام الإلكتروني في السلطنة تتبوأ مراكز متقدمة من ناحية التصحف والمشاركة والردود في المواضيع التي تخص بكرة القدم.
    وأضاف رئيس الاتحاد: الرياضة تشكل حيزا كبيرا في المجتمع العماني ونحن نضع أولوياتنا في المقام الأول وفي مهمة تطوير لعبة كرة القدم, ونحن نعي كثيرا أهمية المواقع الإلكترونية في عملية تطوير وصقل الرياضة في السلطنة, وأنا قد استعرضت الكثير من الكتابات في المنتديات والمواقع الإلكترونية والخاصة بالرياضة, وهناك العديد من المهتمين بالرياضة. ثم استعرض خالد بن حمد عن المشاكل التي تعترض طريق العمل في الإتحاد مثل الموقع الألكتروني حيث قال نعم بالفعل لدينا مشكلة موقع الإتحاد وهو عدم التحديث المستمر فيه وأن الموقع لا يعمل بالشكل الجيد في الوقت الحالي حيث إن الموقع صمم بشكل جيد ولكن يحتاج عمل أكبر في التحديث المستمر وهناك بعض النقاط سوف نقوم بها للعمل من أجل الرقي بهذا الموقع كما أن هناك صفحة على الفيسبوك ولكن هذه الصفحة تكون متقطعة بين الحين والآخر. وحول عودة المؤتمر الصحفي الإسبوعي قال: بإذن الله سوف نقوم بإعادة المؤتمر الصحفي بشكل إسبوعي وذلك بحضور ممثلين من المنتديات والمواقع الألكترونية وسنحاول أيضا بوجود عضو من الاتحاد للعمل على رد الاستفسارات التي تطرح على المنتديات مما يضمن للجمهور العماني تصحيح الشائعات التي قد تصل اليهم.
    أما حول تعيين سيف الجابري لدائرة المنتخبات الوطنية فقال خالد بن حمد إنه تم الاتفاق مع بنك مسقط لتفريغه من عمله لمدة سنة واحدة مع تعويضه كافة العلاوات التي من الممكن أن تفوته خلال عمله. وحول تعيين أحمد البلوشي كخبيرا لدى الاتحاد فإن هذا الخبر عاري من الصحة حيث أن أحمد يعمل حاليا كمتطوع لدى الاتحاد وبنفس المخصصات السابقة وليس خبيرا لدى الاتحاد. وأكد البوسعيدي أن هناك حسابات مالية تعرض على الأندية بشكل سنوي وهناك ردود واستفسارات من الأندية حول هذه الأمور, وعاتب البوسعيدي كتاب بعض المنتديات على نشر بعض الشائعات وبعض المواضيع العارية من الصحة. وحول تفعيل التعاون مع الاعلام الرئيسي أوضح السيد خالد أنه ضرورة تفعيل التعاون مع الاعلام الرئيسي كما أن الاعلام في جميع الدول سواء المتقدمة أم النامية دائما ما يكون مع أو ضد وهذه هي سنة كرة القدم وضرورة الاقتناع بأن هناك اختلافا في الرأي فمن غير المعقول الحصول على رأي يناسب جميع الناس.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة