لجنة الشورى: موقع مستشفى النهضة تحت المخاطر ولايتناسب مع دوره

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    لجنة الشورى: موقع مستشفى النهضة تحت المخاطر ولايتناسب مع دوره

    الثلثاء, 17 يناير 2012

    أصحاب السيارات المتأثرة يستحقون التعويض - بلدية مسقط عليها مراعاة مسارات الأودية والمياه -
    أسئلة برلمانية مطروحة حول التلوث البيئي والمرادم - طلب إحصائيات كاملة عن المؤسسات الصحية وكوادرها الطبية -
    كتب - خالد بن حمد المعمري:-- ناقشت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى في اجتماعها الدوري الرابع عددا من المواضيع الحيوية وفرغت اللجنة تماما من إعداد تقريرها النهائي حول حالة دخول مياه الامطار إلى مستشفى النهضة ورفعت التقرير إلى مكتب المجلس متضمنا توصيات ومرئيات اللجنة وملاحظاتها التي استخلصتها من واقع الزيارات واللقاءات مع عدد من المسؤولين المعنيين وكذلك الاجتماعات التي عقدتها في الفترة الماضية .
    وقال سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة رأت اللجنة ان موقع المستشفى الحالي لم يعد يتناسب مع دوره كمؤسسة صحية متخصصة تقدم خدمات صحية وعلاجية إلى آلاف المرضى على مدار الـ 24 ساعة حيث ان هذا المستشفى يقع تحت مخاطر مسارات الأودية والشعاب والضوضاء الناتجة عن الحركة الشديدة والازدحام وتوقفت اللجنة كذلك عند موضوع عدم تأمين المستشفى بأدواته وأجهزته الطبية والعلاجية وتساءلت عن أسباب بقاء المستشفى بدون تأمين ما يعني أن خسائره من دخول المياه والتي قدرتها وزارة الصحة بثلاثة ملايين ونصف المليون ريال هي من المال العام وراحت هباء منثورا وقد تتكرر هذه الحادثة في أي وقت.
    كما رأت اللجنة ان الموظفين الذين تضررت سياراتهم يستحقون التعويض دون أن تحدد الجهة التي يفترض ان تتحمل هذا التعويض .
    وأشار القطيطي إلى ان على بلدية مسقط مراعاة مسارات الأودية ومياه الأمطار وأماكن تصريف المياه بعمل عبارات صندوقية واسعة تستوعب حجم المياه الغزيرة وتساعد على انسياب جريان المياه وتدفقها في مجاريها الطبيعية حفاظا على الممتلكات العامة والخاصة، كما رأت ان البلدية ولجنة الطوارئ وكل الجهات المعنية عليها أن تكون مستعدة لحالات الطوارئ مع إعلان الارصاد الجوية عن تقلبات الطقس وما تحمل من مؤشرات وتوقعات وأن تأخذها بمحمل الجد من خلال ترجمتها على أرض الواقع بكل التحسبات والاحتياطات الممكنة . كما رأت اللجنة أخذ ذات الاحتياطات في مواقع تنفيذ المشاريع المختلفة بإخلاء المواقع المنخفضة المعرضة لجريان المياه من المعدات والآلات حتى تكون مسارات المياه سالكة وطبيعية تماما وخالية من أي معوقات تتركها أو تضمها الشركات المنفذة لهذه المشاريع . وأوصت اللجنة بعدم المساس بمسارات الأودية الطبيعية في عملية التخطيط وعلى الجهات المعنية الوقوف عند هذا الامر وعدم تجاوزه وذلك مراعاة للمصلحة العامة.
    وخروجا من حالة مستشفى النهضة ناقشت اللجنة حالات المواطنين في بعض المحافظات، كما استعرضت الأسئلة البرلمانية التي تقدم بها بعض الأعضاء حول التلوث البيئي وقضايا المرادم المعنية بها بلديتي مسقط وظفار والبلديات الاقليمية .
    واضاف سعادة علي القطيطي: ان اللجنة استعرضت بعض الاوضاع الصحية وطلبت من وزارة الصحة تزويدها بإحصائيات كاملة عن المؤسسات الصحية والكوادر الطبية والطبية المساعدة العاملة بها بحيث تشمل الاحصائيات عدد المؤسسات الصحية على مستوى السلطنة وأنواعها والرعاية التي تقدمها وعدد الكوادر بها . وطلبت اللجنة استضافة معالي وزير الصحة لالقاء بيان حول خدمات المؤسسات الصحية بالسلطنة.
     
  2. إنسآنـﮧ

    إنسآنـﮧ °• الفريق الأخباري التطويري للمحافظة •°

    والله شي غريب

    مستشفى حكومي ومش مأمن
     

مشاركة هذه الصفحة