اللجنة العمانية – السنغافورية المشتركة تستعرض الفرص الاستثمارية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اللجنة العمانية – السنغافورية المشتركة تستعرض الفرص الاستثمارية



    • أهمية الاطلاع على تجربة سنغافورة في مجال الإدارة الكاملة للنفايات الصلبة
    • إيجاد نوافذ اتصال بين واحة المعرفة مسقط ونظيرتها في سنغافورة
    • تبادل الخبرات في مجال إنشاء وصيانة الطرق والجسور والسكك الحديدية ونظام النقل الذكي

    مسقط – العمانية :
    التقى سعد بن محمد السعدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه أمس مع السفير لام شوان ليونج كبير السفراء في وزارة الخارجية السنغافورية رئيس الجانب السنغافوري في اللجنة العمانية السنغافورية المشتركة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
    وتم خلال اللقاء مناقشة تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة وجمهورية سنغافورة الصديقة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ،وقال المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة رئيس الجانب العماني في اللجنة المشتركة انه تم خلال اللقاء استعراض فرص الاستثمار المتاحة في السلطنة واهم الحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمر الاجنبي .
    واضاف في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان السلطنة ترحب بالشركات السنغافورية للاستثمار في السلطنة والمشاركة في تنفيذ المشاريع لاسيما في مجال البنية الاساسية واقامة الاستثمارات المشتركة والاستفادة من الحوافز التي تقدمها السلطنة للمستثمرين .
    اعمال اللجنة العمانية السنغافورية
    وعلى صعيد متصل اختتمت أمس بوزارة التجارة والصناعة اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العمانية السنغافورية المشتركة بالتوقيع على محضر الاجتماعات التي استمرت لمدة يومين .
    وترأس الاجتماعات عن الجانب العماني المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة ومن الجانب السنغافوري لام شوان ليونج كبير السفراء في وزارة الخارجية السنغافورية رئيس الجانب السنغافوري في اللجنة العمانية السنغافورية المشتركة.
    وصرح المهندس أحمد بن حسن الذيب بان محضر الاجتماعات تضمن بعض المواضيع التي تمت مناقشتها خلال اليومين من خلال لقاءات الوفد السنغافوري مع العديد من الوزراء والتي ركزت على الاستفادة من الخبرة السنغافورية في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعلاقتها بالمركز الوطني للاعمال في واحة المعرفة مسقط مشير الى ان هناك برنامجا تدريبيا سوف يتم متابعته مع وزارة القوى العاملة والمعهد الوطني السنغافوري .
    وقال في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان الاجتماعات ناقشت بعض المواضيع الخاصة فيما يتعلق بالاستثمارات مع القطاع الخاص حيث تم الاتفاق على قيام بعض الاجهزة الحكومية المعنية بالاستثمار بمشاركة القطاع الخاص العماني لزيارة سنغافورة بهدف تبادل المعلومات والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في المناطق الحرة والتنموية والاقتصادية .
    وفي مجال التعاون في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين البلدين تم الاتفاق على تنظيم زيارة للمسؤولين للاطلاع على تجربة سنغافورة في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتنسيق للتوصل الى مذكرة تفاهم للتعاون في هذا المجال وايجاد نوافذ اتصال بين واحة المعرفة مسقط ونظيرتها في سنغافورة.
    كما ناقشت اجتماعات اللجنة العمانية السنغافورية المشتركة مجالات التعاون بين المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ونظيرتها السنغافورية وبحث السبل للترويج للمنتجات العمانية في سنغافورة في اطار حملة"عماني"التي تنظمها المؤسسة .
    وفي مجال النقل تم تبادل الخبرات في مجال انشاء وصيانة الطرق والجسور والسكك الحديدية ونظام النقل الذكي حيث تم الاتفاق على تنظيم زيارات للمختصين من السلطنة للتعرف على خبرة سنغافورة في مجال النقل العام .
    وفي مجال البلديات الاقليمية تم التطرق الى موضوع قطاع الصرف الصحي والتعرف على تجربة سنغافورة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي واستغلال المياه المعالجة وكذلك تبادل البحوث والمعلومات والزيارات للمختصين بهذا الجانب من اجل الاطلاع على تجربة سنغافورة في مجال الادارة الكاملة للنفايات وادارة النفايات الصلبة وتقنية توليد الطاقة ودعوة الشركات السنغافورية للاستثمار في هذا المجال بالسلطنة الى جانب التعرف على تجربتهم في مجال الطرق واساليب ادارة المرادم واعادة التدوير والخصخصة.
    وفي مجال التعليم العالي تم الاتفاق على ايجاد الية للتعاون بين البلدين في هذا الشان من خلال التبادل الطلابي واعضاء هيئة التدريس وتسهيل اجراءات وشروط ابتعاث الطلبة العمانيين الى الجامعات السنغافورية.
     

مشاركة هذه الصفحة