ناقلة النفط الخام العملاقة (السويق) تنضم لأسطول ناقلات الشركة العمانية للنقل البحري

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بحمولة تبلغ 317 ألف طن.. وطولها يصل إلى 333 مترا

    ناقلة النفط الخام العملاقة (السويق) تنضم لأسطول ناقلات الشركة العمانية للنقل البحري


    الوطن / 2012/1/14

    الناقلة صممت وفقا لأحدث المواصفات العالمية ومزودة بأفضل أجهزة السلامة الملاحية وأحدث المعدات التقنية
    أوكبو (كوريا الجنوبية) ـ العمانية: انضمت ناقلة النفط الخام العملاقة (السويق) الى أسطول ناقلات الشركة العمانية للنقل البحري ليرتفع عدد الناقلات المشغلة تجاريا من قبل الشركة العمانية للنقل البحري بذلك الى 31 ناقلة. جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بمقر شركة دايو لبناء السفن والملاحة البحرية في مدينة أوكبو بجمهورية كوريا الجنوبية.
    وتعد الناقلة السويق الثانية عشرة من نوع ناقلات النفط الخام العملاقة التي تم تدشينها حتى الآن من أصل 17 ناقلة نفط خام عملاقة سيتم استلامها في عام 2013م.
    وقد صممت الناقلة (السويق) وفقا لأحدث المواصفات العالمية في مجال صناعة ناقلات النفط العملاقة وزودت بأفضل أجهزة السلامة الملاحية وأحدث المعدات التقنية التي تمكنها من أن تتعامل مع مختلف الظروف المناخية المختلفة.. كما
    زودت بأحدث معدات التكنولوجيا الخاصة بنظام معالجة مياه التوازن لتتواكب مع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية البيئة من الآثار السلبية المترتبة على نقل مياه توازن السفن ورواسبها في جميع أنحاء العالم.
    وتبلغ حمولة الناقلة السويق 317 ألف طن من النفط الخام ويصل طولها الى 333 مترا وعرضها 60 مترا وارتفاعها من الغاطس نحو 21 مترا وهي تعتبر الثانية من نوعها المصنعة للشركة من قبل شركة (دايو) لبناء السفن والملاحة البحرية.
    جدير بالذكر انه ومنذ بدء العمليات التجارية للشركة العمانية للنقل البحري في العام 2003م تمكنت الشركة من تكوين أسطول مؤلف حاليا من 31 ناقلة مشغلة تجاريا و10 ناقلات تم التعاقد عليها في وقت سابق وهي في مرحلة البناء حاليا ليرتفع عدد ناقلات الشركة بحلول عام 2013 الى 41 ناقلة في مختلف مجالات صناعة النقل البحري ولترتفع بذلك القدرة الاستيعابية لاسطول الشركة الى 8 ملايين طن.
     

مشاركة هذه الصفحة