الكويت: سقوط جرحى خلال تفريق تظاهرة للبدون

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الكويت: سقوط جرحى خلال تفريق تظاهرة للبدون

    [​IMG]
    الكويت - أ. ف. ب :
    قال شهود عيان ومصادر حقوقية أن عددا من الجرحى سقطوا وتم اعتقال عشرات عندما فرقت الشرطة الكويتية تظاهرة للبدون اليوم الجمعة مستخدمة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه.
    وفرق المئات من قوات مكافحة الشغب مدعومين باليات عدة مئات من البدون الذين تحدوا قرارا لوزارة الداخلية بمنع تنظيم مسيرات بعد تعهد قطعته بمنح الجنسية لما لا يقل عن 34 ألفا منهم، ويبلغ عدد البدون في الكويت حوالي 105 آلاف شخص.
    وأكد الشهود أن عددا من الشبان كانوا ينزفون من رؤوسهم بعد تعرضهم للضرب بواسطة الهراوات في منطقة الجهراء شمال العاصمة، كما أعلنت جمعية حقوق الإنسان توقيف عدد آخر بينهم فتى في الثالثة عشرة، ووجهت منظمة هيومن رايتس ووتش انتقادا شديدا لقرار السلطات الكويتية بمنع تظاهرات البدون، في وقت سابق اليوم .
    وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية ثلاث مرات الأسبوع الحالي أنها لن تسمح بأي "تجمع أو تظاهرة" للبدون متوعدة بمعاقبتهم، ويتظاهر البدون في الكويت مطالبين بالجنسية غير أن الحكومة ترى أنهم يخفون أو اتلفوا وثائق هوياتهم التي تثبت أنهم يحملون جنسية أخرى.
    ولا يتمتع البدون بالخدمات العامة مثل التربية والصحة التي تقدم للكويتيين مجانا.
    وأعلن وزير الداخلية الكويتي الشيخ احمد الحمود الصباح أخيرا أن بلاده ستبدأ تجنيس عدد من "البدون" اعتبارا من آخر الشهر الحالي أو مطلع فبراير المقبل.



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    نشر في : 2012-01-13
     

مشاركة هذه الصفحة