غدا .. افتتاح الجزء الثاني من ازدواجية طريـق صلالة / ثمريت

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    غدا .. افتتاح الجزء الثاني من ازدواجية طريـق صلالة / ثمريت


    صلالة في 10 يناير/ العمانية /
    يفتتح يوم غد الاربعاء أمام الحركة المرورية الجزء الثاني من ازدواجية طريق صـلالة ـ ثمريت بمحافظة ظفار.
    وأوضح المهندس أبوبكر بن سالم بن علوي الذيب مدير عام المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه سيتم بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية فتح الجزء الثاني من ازدواجية طريق صـلالة / ثمريت الواقع في المنطقة الصحراوية والذي يبدأ من وادي حريط مروراً بالتجمعات السكانية في حكبيت وروية وربكوت وصولاً إلى نهاية المشروع بولاية ثمريت بطول (50) كيلومتر . وقال أن هذا الجزء من الطريق يشتمل على جميع المداخل
    والمخارج التي تؤدي إلى المناطق المنتشرة على مساره حيث روعي فيه جميع وسائل السلامة المرورية من حواجز وعبارات لتصريف المياه ودهانات بالاضافة الى تزويده بالانارة على طول مسار الطريق لزيادة درجة الأمان لمستخدميه.
    وأوضح المهندس أبوبكر بن سالم الذيب ان الجزء الاول من ازدواجية طريق صلالة / ثمريت الـذي يبـدأ من عقبة حمرير مروراً بالمنطقة الجبلية ونيابة قيرون حيريتي وصولاً إلى وادي حريط بطول (21) كيلومتر كان قد فتح أمام الحركة المرورية منذ شهر يونيو الماضي في بداية موسم الخـريف 2011م .

    وأكد مدير عام المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار انه لم يتبقى من المشروع حاليا سوى الجزء الذي يتعلق بتحسين عقبة حمرير والذي يبلغ طوله حوالي (6) كيلومتر وسيتم فتحه أمام الحركة المرورية بمشيئة الله تعـالى قبل بدء مـوسـم خـريف هـذا العـام والـذي تتـوافـد فيه إلى المحـافظة الأفـواج السيـاحية مشيرا الى انه روعي في تحسين هـذا الجـزء الهام من الطـريق تعديل الميل الراسي ليصبح ( 8ر7 % ) بدلا من (4 ر12% ) للحد من الحوادث المرورية في مثل هذه الاماكن الشديدة الانحدار .
    تجدر الاشارة الى ان التكلفة الاجمالية لمشروع ازدواجية طريق (صلالة / ثمريت ) بلغت (55) مليونا و(700) ألف ريال عماني وهو بطول (77) كيلومترا ويشتمل على (6) أنفاق أرضية لعبور السيارات عند التقاطعات الرئيسية و(12) نفقا أرضيا لعبور الحيوانات وآخر لعبور المشاة مع تنفيذ دوار عند التقاطع مع الطريق المؤدي إلى منطقة مرمول وتنفيذ طرق خدمة أخرى بطول (11) كيلومترا .
    ويكتسب المشـروع أهمية خـاصة كونه يربط مدينة صـلالـة بولاية ثمريت ومنها إلى جميع محـافظـات السلطنة حيث يعتبر من الطـرق الحيـوية لعبور الحـركة التجـارية للمحـافظـة بالإضـافة إلى تنقـل المواطنين للمنـاطـق والقـرى التـابعة للـولايـات والنيـابـات في كل من المنطقة الجبلية والصحـراوية .
    وتقوم وزارة النقل والاتصالات بتنفيذ عدد من مشاريع الطرق الحيوية والهامة في مختلف محافظات ومناطق السلطنة والتي من شأنها تسهيل حركة تنقلات المواطنين وتواصلهم .
    ويأتي تنفيذ هذه المشاريع ايماناً من حكومة السلطنة بأهمية الطرق باعتبارها أحد ركائز البنية الأساسية وشريان التواصل الاجتماعي .. كما أنها تقوم بدور هام في خدمة الحركة السياحية والتجارية وربط الولايات والمناطق بعضها ببعض .
     

مشاركة هذه الصفحة