سبعة آلاف شخص استفادوا من لجنة الزكاة بالبريمي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
سبعة آلاف شخص استفادوا من لجنة الزكاة بالبريمي

الثلاثاء, 10 يناير 2012
1326131005485672000.jpg


البريمي – حميد المنذري

رعى سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي الاحتفال الذي نظمته لجنة الزكاة بولاية البريمي بمناسبة حصولها على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي على مستوى اللجان بحضور أعضاء مجلس الشورى والشيوخ ومديري الدوائر الحكومية وأعضاء لجنة الزكاة بالبريمي.
ووجه عتيق بن راشد الفلاسي خبير الوعظ بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية رئيس لجنة بولاية البريمي في كلمة له الشكر لجميع المساهمين من رجال الأعمال والتجار والمواطنين على المساهمة الفاعلة في دعم لجنة الزكاة بالولاية التي كان لها الدور الأكبر في قيام اللجنة بالدور المناط بها وحثهم على مواصلة الدعم للجنة الزكاة. وأوضح الفلاسي أن الزكاة احتلت الموضع الثالث في أركان الإسلام وجاء تشريعها على سبيل الوجوب والإلزام مستهدفة فئة مخصوصة من جملة الناس مزكين ومستحقين.
وأضاف: عملت الحكومة جاهدة على إحياء هذه الفريضة فانبثقت لجنة معنية بشؤون الأوقاف وبيت المال والزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون والدينية ومنها برزت لجنة الزكاة المحلية والمختصة بحدود الولاية منذ عام 2005م وما زالت تؤدي دورها وفق القوانين والنظم المعمول بها. و استعرض سالم بن سعيد العلوي نائب رئيس لجنة الزكاة بولاية البريمي انجازات لجنة الزكاة وما حققته من خلال السنوات الخمس الماضية مشيرا إلى أن أكثر من ألف أسرة استفادت من أموال لجنة الزكاة ووصل عدد الأشخاص المستفيدين سبعة آلاف شخص في ولاية البريمي وحدها.
كما تحدث عن مشروع الاستقطاع الشهري لموظفي الدوائر الحكومية والخاصة بولاية البريمي حيث أشار إلى أنه عبارة عن تبرع لمن لديه حساب في بنك مسقط أو في بنك عمان العربي من تحويل مبلغ من حسابه إلى حساب لجنة الزكاة بولاية البريمي شهريا أو سنويا أو خلال الفترة الدورية التي يحددها وبدون أن تحتسب عليه أي رسوم إضافية في البنكين المذكورين مشيرا إلى أنه باب عظيم من أبواب الصدقة حيث يستطيع المتبرع أن يحول مبلغا بسيطا من حسابه لا يؤثر على ميزانيته ولا يتطلب منه جهدا دائما، ويجد نفسه بعد فترة قد ساهم مساهمة كبيرة وفعالة في تخفيف حاجة المستحقين في هذه الولاية الطيبة المباركة.
 

علي بن سيف الساعدي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2008
المشاركات
378
العمر
39
ما شاء الله 7000 شخص وان شاء الله يزيد عدد المستفيدين

واتمنى فتح حساب في بنك نزوى الاسلامي بعد تاسيسه


والله يوفقكم ان شاء الله
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
نسأل الله لهم التوفيق و السداد و متابعه مسيره الصلاح ..
جهودهم جباره و سعيهم مشكور بإذن الله ...

 
أعلى