بحث تعزيز التعاون في المجالات المختلفة مع باكستان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بحث تعزيز التعاون في المجالات المختلفة مع باكستان

    الثلثاء, 10 يناير2012


    [​IMG]


    العمانية: استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس سعادة سلمان بشير وكيل وزارة الخارجية الباكستاني الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للسلطنة.
    تم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها إلى جانب تبادل الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
    حضر المقابلة سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وعدد من المسؤولين بالوزارة والوفد المرافق لسعادة الضيف.
    على صعيد متصل عقدت أمس بمبنى وزارة الخارجية جلسة المشاورات السياسية الرابعة بين وزارتي خارجية السلطنة وباكستان، حيث ترأسها من الجانب العماني سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية ومن الجانب الباكستاني سعادة سلمان بشير وكيل وزارة الخارجية الباكستانية.
    تناولت المشاورات سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الثنائية ذات المنافع المتبادلة، والمصالح المشتركة السياسية منها والاقتصادية والثقافية والعلمية، وأهمية إيجاد أسس لتطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وقد عبّر الطرفان عن ارتياحهما لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين السلطنة وباكستان من الناحية السياسية مؤكدين على أهمية الرقي بالتعاون الاقتصادي والثقافي للمستوى الذي يتناسب والعلاقات السياسية. حضر المشاورات السياسية من الجانب العماني سعادة سعود بن احمد البرواني رئيس دائرة غرب آسيا وسعادة محمد بن سعيد اللواتي سفير السلطنة لدى باكستان وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، كما حضرها من الجانب الباكستاني سعادة نواب زادة أمين سفير باكستان لدى السلطنة ومنظور الحق مدير عام دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الباكستانية، وعدد من المسؤولين الباكستانيين
    .
     

مشاركة هذه الصفحة