قانونية مجلس الدولة تقترح تأسيس محكمة دستورية وأخرى إدارية عليا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
قانونية مجلس الدولة تقترح تأسيس محكمة دستورية وأخرى إدارية عليا

الثلاثاء, 10 يناير 2012
1326131005095671000.jpg


ناقشت اللجنة القانونية بمجلس الدولة صباح أمس الموضوعات المقترح دراستها والمقدمة من قبل أعضاء اللجنة خلال الفترة القادمة المتضمنة دراسة إنشاء قضاء دستوري من خلال تأسيس محكمة دستورية مستقلة أو تشكيل دائرة بالمحكمة العليا تختص بالقضاء الدستوري تأكيداً لنص المادة (70) من النظام الأساسي للدولة كذلك دراسة إنشاء محكمة إدارية عليا تميز أمامها الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف بالقضاء الإداري بالإضافة دراسة إنشاء جهة مستقلة ومتخصصة تعنى بمتابعة تنفيذ المشروعات الحكومية أو توسيع دور وصلاحيات مجلس المناقصات فيما يتعلق بمتابعة تنفيذ هذه المشروعات.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة القانونية الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة المكرم محمد بن علي بن ناصر الكيومي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
يذكر ان هذه الاقتراحات سوف تعرض على الجلسة العامة القادمة لمناقشتها واتخاذ القرارات المناسب بشأنها. كما تم التصديق على محضر الاجتماع السابق والاطلاع على تقرير متابعة إجراءات تنفيذ القرارات المتخذة به، بالإضافة الى مناقشة ما استجد من جدول الاعمال
 
أعلى