العالم يشهد أول اعتراف رسمي بدين تكنولوجي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    العالم يشهد أول اعتراف رسمي بدين تكنولوجي

    الأحد 8 يناير 2012 لندن ـ العربية



    [​IMG]


    دين جديد ولد من رحم التكنولوجيا وأسسه مراهق كان عمره 17 سنة حين دعا إليه لأول مرة منذ عامين، وحقق أول انتصار له الأربعاء الماضي حين أعلنت السويد اعترافها بكنيسته رسميا، قائلة إن لديانة «الكوبيميزم» فضائل ومقدسات جدية ولأتباعها الحق بالتبشير.
    الديانة الجديدة هي Kopimism التي استمدت اسمها من Cope Me أو «انسخني» ودعا إليها زعيمها الروحي، السويدي ايزاك جيرسون، وهو طالب فلسفة بجامعة استوكهولم يصف نفسه في صفحة على الإنترنت بأنه «عاشق للحرية ولتبادل المعلومات مهما كانت لإنقاذ العالم» كما يقول.
    وبدأ جيرسون بالديانة الجديدة في 2010 طالبا الحصول على اعتراف رسمي من الحكومة السويدية، ولأنها رفضت، فأقام «النسخيون» دعوى ضدها فدافعت بأنهم بلا معابد ولا نشاط تبشيري ولا فرائض وطقوس ولا تنطبق على ما يدعون اليه صفة «دين» فخسروا الدعوى في يوليو الماضي.
    لكنهم سريعا استوعبوا الرسالة، فاختاروا جيرسون زعيما روحيا وقاموا بإعداد طقوس وفرائض مع شرح لما هو ذنب وعقاب وفضائل وخير وشر، وأقاموا كنيسة لهم أيضا، ثم استأنفوا الحكم ونجحوا باستصدار آخر لمصلحتهم قبل أسبوعين، وبعده نالوا اعترافا بهم كدين جديد.
    واهم فرائض الديانة «النسخية» أن على الإنسان نسخ أي ملف معلوماتي، من الكومبيوتر أو غيره، وإرساله لمن يريد «من ضمن حق مقدس» وفق ما تدعو إليه «كنيسة النسخيين» التي أصبح أتباعها 3 آلاف بالسويد وحدها وتقدس ما يمكن تسميته بأنه «إله» معلوماتي أرضي جديد
     

مشاركة هذه الصفحة