السحيم يكذب مزاعم أول صورة لامرأة لوط عليه السلام

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السحيم يكذب مزاعم أول صورة لامرأة لوط عليه السلام

    الأحد 8 يناير 2012 وكالات



    [​IMG]
    الصورة الكاذبة لامرأة لوط عليه السلام



    انتشرت صورة في المنتديات على نطاق واسع.. يقال انها صورة امرأة لوط عليه السلام التي حولها الله إلى حجر، وهي موجودة الآن على جبل في الأردن، أمر رسل الله الملائكة الكرام نبي الله لوط عليه السلام أن يخرج من أرض قومه مع أهله ليلا قبل طلوع الشمس، وأمروه بترك الالتفات لئلا يرى عظيم ما سينزل بقومه الكافرين من عذاب وأن امرأته ستلتفت ويصيبها ما أصاب قومها. وفى رده على انتشار هذه الصورة وحقيقة كونها لامرأة لوط قال الشيخ عبدالرحمن السحيم انه لا صحة لما ذكر لعدة اعتبارات:
    الأول: أن الله أخبر نبيه أن امرأته مصيبها ما أصاب قومها، فقال تعالى: (قالوا يا لوط إنا رسل ربك لن يصلوا إليك فأسر بأهلك بقطع من الليل ولا يلتفت منكم أحد إلا امرأتك إنه مصيبها ما أصابهم). وما الذي أصاب القوم؟ قال تعالى: (فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود). فإنها رميت بالحجارة كما رمي القوم.
    الثاني: أين هو الإسناد الصحيح أن هذا التمثال هو لامرأة لوط؟ ولو كان صحيحا فإن الله تبارك وتعالى ذكر امرأة نوح أيضا، فأين تمثالها؟أي: لو جاء من يقول: هذا جسد امرأة لوط. يقال له: ما دليلك على أن هذا التمثال لتلك المرأة؟
    الثالث: أن الله عز وجل لم يعد بأن يبقي جسد امرأة لوط عبرة إلى قيام الساعة. ويقال مثل ذلك فيما يزعم أنه جسد فرعون فإن الله وعد بأن يبقي جسده ليكون آية لمن خلفه من بني إسرائيل لتطمئن قلوبهم ويزداد يقينهم بهلاك عدوهم.
    الرابع: أنه لو كان ذلك صحيحا لأخبر به النبي صلى الله عليه وسلم. وليس في الاشتغال بمثل هذه الأمور فائدة، لأن إثبات مثل هذه الأشياء غير ممكن.
     

مشاركة هذه الصفحة