تدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية / اتفاقيات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية / اتفاقيات

    مسقط في 9 يناير / العمانية/
    وقع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري وزير القوى العاملة بمكتبه اليوم على 17 اتفاقية لتدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية في عدد من التخصصات المهنية تلبية لاحتياجات سوق العمل
    بالمؤسسات التدريبية الخاصة بقيمة اجمالية بلغت مليونين و/274/ ألفا و/655/ ريالا عمانيا.
    وشملت الاتفاقيات تدريب القوى العاملة الوطنية في المجالات الفنية والادارية والحرفية المختلفة ومجالات مساعد حداد انشاءات معدنية وأعمال الصرافة والتبريد والتكييف وقيادة وتشغيل المعدات الثقيلة والمحاسبة أوراكل والمبيعات والانشاءات(مراقب أبنيه).
    كما وقع معاليه على اتفاقية تقضي بانشاء مكاتب تابعة للرعاية العمالية بولاية السيب بتكلفة بلغت /499/ ألفا و/655/ ريالا عمانيا 0
    وصرح سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة للعمل ان اتفاقيات التدريب تأتي ترجمة لجهود الحكومة ممثلة بوزارة القوى العاملة في توفير فرص التدريب المقرون بالتشغيل لجميع الباحثين عن عمل الراغبين في الحصول على التدريب والتأهيل في مختلف المجالات قبل الانخراط بسوق العمل.
    وقال سعادته ان هذه الاتفاقيات تشمل تدريب (753) متدربا وان الوزارة ستوفر خلال هذا العام أكثر من /10/ آلاف فرصة تدريب داخل وخارج السلطنة.
    وأوضح سعادته أن فرص التدريب الخارجي يعتمد على معايير معينة من المؤمل ان يجتازها جميع الراغبين في الانخراط بالتدريب خارج السلطنة لتتناسب امكانياتهم مع المؤسسات عالية المستوى التي ستقوم بتدريبهم في الخارج مضيفا ان الوزارة قامت برفع علاوة التدريب من 50 إلى 150 ريال تعطى للمتدرب خلال فترة التدريب بالمعاهد .
    وفيما يتعلق باتفاقية انشاء مكاتب تابعة للرعاية العمالية بولاية السيب قال سعادة حمد بن خميس العامري ان انشاء هذه المكاتب بولاية السيب يأتي ضمن جهود وزارة القوى العاملة في تطوير خدماتها المقدمة لطالبي الخدمة من القطاع الخاص وأفراد المجتمع ولتسهيل وسرعة انجاز المعاملات ذات العلاقة بقطاع العمل.
    جدير بالذكر أن الوزارة وقعت هذه الاتفاقيات مع كلا من معهد التدريب التقني والادري ومعهد التأهيل والتدريب والمعهد العربي للدراسات المالية والادارية والمعهد الوطني للضيافة ومركز تدريب شركة اتحاد المقاولين ومعهد تدريب الخدمات الفنية ومعهد جلفار للتدريب ومعهد محسن حيدر درويش ومعهد بوليغلوت عمان ومركز بهوان سايبرتك ومعهد كيمجي للتدريب ومعهد الداخلية للتدريب الفني.
    سس/العمانية/سس
    سسسسسسسسسسسسس
     

مشاركة هذه الصفحة