ست مباريات في انطلاقة دوري درع الوزارة لكرة اليد .. الأربعاء

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏9 يناير 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    09/01/2012


    خمسون ألف ريال في انتظار الفائزين -
    ينطلق يوم الاربعاء المقبل دوري درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة اليد لعام 2012 بمشاركة 21 ناديا يمثلون مختلف اندية المحافظات، وتعتبر هذه المسابقة الجديدة التي اضيفت هذا العام لمسابقة دوري عام السلطنة لاتحاد اليد حيث تم تقسيم الأندية المشاركة إلى 4 مجموعات تضم المجموعة الاولى أهلي سداب ومجيس والشباب والرستاق وعبري وخصب، وتضم المجموعة الثانية مسقط وقريات والعروبة وفنجاء وجعلان، وفي المجموعة الثالثة السيب وعمان وبدية والاتفاق والطليعة، وخصصت المجموعة الرابعة لأندية محافظة ظفار، وهي ظفار والنصر وصلالة والاتحاد ومرباط.
    وسيتم في الدور الثاني توزيع الفرق المتأهلة وعددها 8 فرق إلى مجموعتين بالقرعة وتلعب مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الفريقان الفائزان من كل مجموعة للمباريات النهائية (المربع الذهبي). وضم النظام الذي تم توزيعه على الاندية المشاركة كل ما يخص الانتقالات والتغذية وجداول المباريات وإجازات اللاعبين والجوائز والمكافآت.

    6 مباريات

    وستنطلق المنافسات يوم الاربعاء المقبل بالمجموعة الرابعة بمجمع السعادة بمحافظة ظفار حيث يلتقي نادي النصر مع صلالة في الخامسة مساء تليها مباراة مرباط وظفار في الساعة السابعة مساء، وفي اليوم نفسه سيلتقي في مجمع صحار الرياضي الشباب والرستاق وعبري مع مجيس، وفي المجمع الرياضي بصور في المنطقة الشرقية يلتقي بدية مع الطليعة والسيب مع الاتفاق. أما يوم الخميس 12 يناير، وهو اليوم للدوري سيلتقي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر نادي مسقط مع قريات الساعة الخامسة، وفي الساعة السابعة سيلتقي أهلي سداب مع خصب.

    نظام الدوري

    وستلعب مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل فريقان من كل مجموعة للدور الرئيسي، ويمنح الفريق الفائز 3 نقاط، أما الفريق المتعادل فيمنح نقطتين والفريق الخاسر سيحصل على نقطة، وهو نظام جديد حيث كان سابقا لا يحصل الفريق الخاسر على أي نقطة أما الفريق المنسحب فلن يحصل على اي نقطة، واكد الاتحاد أن الفريق الذي سيحضر إلى ملعب المباراة دون جلب بطاقات اللاعبين ستتم معاملته معاملة الفريق المنسحب.

    الجوائز والمكافآت

    تم رصد 50 ألف ريال لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 25 ألف ريال عماني، والفائز بالمركز الثاني على 15 ألف ريال عماني، فيما سيحصل صاحب المركز الثالث على 10 آلاف ريال عماني، وقد رصد الاتحاد لصاحب المركز الأول درعا تذكاريا، و30 ميدالية ذهبية أو هدية مع المكافأة المالية و30 ميدالية فضية أو هدية مع المكافأة المالية للمركز الثاني و30 ميدالية برونزية أو هدية مع المكافأة المالية لصاحب المركز الثالث.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة