عودة الدراسة في 1186 مدرسة اليوم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏8 يناير 2012.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    08/01/2012


    توزيع بطاقات متابعة تقييم الاداء للطلاب
    عودة الدراسة في 1186 مدرسة اليوم


    ينتظم اليوم 790 ألفاً و836 طالباً وطالبة، في 1186 مدرسة حكومية وخاصة في مختلف المراحل الدراسية على مستوى الدولة إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2011/2012.

    حيث من المفترض أن تتم عملية توزيع بطاقات متابعة تقييم الأداء لجميع الطلبة في مختلف المراحل الدراسية للفصل الدراسي الأول، بدءاً من اليوم وحتى الـ 12 من الشهر الجاري، بالتزامن مع الامتحانات المؤجلة للطلبة المتغيبين عن امتحان نهاية الفصل بعذر مبرر، استناداً إلى القرار الإداري رقم (499) لسنة 2011، بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

    وأوضح أحمد الدرعي نائب مدير إدارة التقويم والامتحانات، أن إدارات المناطق التعليمية تولت بتوجيه من وكيل الوزارة، الإشراف على سير عمل مراكز تقدير ورصد درجات الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي، إضافة إلى تطبيق معايير تقدير درجات أوراق إجابات الطلبة، ومراجعة تقدير الدرجات والتأكد من صحة التقدير، إلى جانب رصد الدرجات في النظام الالكتروني المعتمد والمراجعة.

    واعتماد النتائج وحفظ البيانات، ومنح صلاحية طباعة بطاقات تقييم أداء الطالب لطلبة الصف الثاني عشر لإدارات المدارس والمراكز في العاشر من الشهر الجاري. وتدخل المدارس إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني البالغة أسبوعين، اعتباراً من 25/3/2012، وحتى 5/4/2012، فيما تستأنف المدارس دوامها في الفصل الدراسي الثالث اعتباراً من يوم8/4/2012، لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي ( 2011/2012) يوم 15/7/2012.



    عجمان

    يتوجه نحو 15الف طالب وطالبة في التعليم العام المختلف إلى مدارسهم اعتبارا من صباح اليوم ونحو 22 الفا في التعليم الخاص إلى مدارسهم على ان يلتحق بهم اقرانهم الذين يؤدون الامتحان المؤجل للفصل الدراسي الاول وعددهم 56 طالبا وطالبة يقدمون 204 أوراق امتحانيه وذلك لتغيبهم بعذر مقبول عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول.

    وقد اشار علي حسن محمد مدير إدارة منطقة عجمان التعليمية إلى ان لجان عدة واصلت عملها خلال الاجازة التي اعقبت امتحانات الفصل الدراسي الاول لتهيئ الاجواء المناسبة لبداية نسأل الله ان تكون موفقة لبداية الفصل الدراسي الثاني حيث قامت لجنة تم تشكيلها من المخازن لتوزيع الكتب المقرر ان تكون مع الطالب بداية من اليوم الاول للفصل الدراسي الثاني.

    وقد تم توفير احتياجات المدارس للفصل الدراسي الثاني كذلك كانت هنالك لجان تنهي عملية تقدير ورصد الدرجات لامتحانات الفصل الدراسي الاول وقد انتهت جميع اللجان من اعمالها قبل الوقت المحدد وشكر على حسن جميع من أدى بإخلاص، مشيرا الى انه قد تم تشكيل لجان مركز تقدير ورصد الدرجات للإشراف على أداء الطلاب لامتحاناتهم المؤجلة والتي اتاحتها اللوائح الخاصة بالتقويم والامتحانات للطلاب الذين كانت لديهم ظروف قاهرة منعتهم من التقدم لامتحانات نهاية الفصل الاول

    وقد كانت اعدادهم غير كبيرة في كل مادة دراسية وبلغوا 18 في التربية الاسلامية و25 في اللغة العربية و 15 في اللغة الانجليزية و 17 في التاريخ و18 في الجغرافيا و22 علم النفس و26 رياضيات و 23 فيزياء والعدد نفسه في مادة الاحياء.



    الشارقة

    وفي الشارقة يتوجه طلبة المدارس الحكومية والخاصة الى مدارسهم صباح اليوم بعد ان اعلنت ادارات المدارس جاهزيتها لاستقبالهم فيما اكدت ادارة المنطقة من خلال منى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية ان المدارس مستعدة بشكل كامل ولا توجد اية نواقص .

    مؤكدة استعدادهم لأي طارئ خاصة وان بعض العقبات البسيطة تظهر من وقت لاخر , مشيرة الى ان المنطقة شكلت لجانا لتفقد المدارس في اليوم الاول ترصد من خلال تجوالها مدى التزام الطلبة بالدوام الرسمي ,وحالات الغياب ان وجدت اضافة الى تقييم وضع المدارس وان كان ينقصها اي شيء, وتمنت باسمها وباسم ادارة المنطقة التعليمية التوفيق للجميع ,فيما يتسلم الطلبة شهاداتهم اليوم .



    رأس الخيمة

    تبدأ مدارس رأس الخيمة للتعليم الحكومي والخاص اليوم بافتتاح أبوابها لطلبة مختلف المراحل الدراسية من إناث وذكور وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني، الذي يتزامن مع بداية الامتحانات المؤجلة لطلبة التعليم العام والمنازل والمسائي في جميع المراحل.

    وقال إبراهيم حسن البغام النعيمي رئيس قسم العمليات التربوية في منطقة رأس الخيمة التعليمية، إنهم سيباشرون مرورهم على المدارس للوقوف على سير عملية الامتحانات المؤجلة، التي تم وضعها من قبل طواقم التوجيه في منطقة رأس الخيمة التعليمية وسوف تقوم كل مدرسة بتصحيح الأوراق الخاصة بطلبتها، فيما عدا طلبة المرحلة الثانوية الذين تم وضع امتحاناتهم في وزارة التربية التعليم.

    وستصحح في مركز الامتحانات الكائن في مقر مركز التدريب، فيما ستسلم شهادات الطلبة من مختلف المراحل ابتداء من اليوم حيث أنهت بعض المدارس عملية تصحيح أوراق الامتحانات لمختلف المراحل وتستكمل باقي المدارس هذه العملية مع ما يتبعها من تدقيق في الدرجات ورصد وطباعة خلال الفترة القادمة، وأما عن طلبة المرحلة الثانوية فينتظر أن تفتح وزارة التربية والتعليم النظام الآلي المدون لجميع الدرجات كي تتمكن المدارس من طباعة شهادات الطلبة وتوزيعها عليهم.



    أم القيوين

    يتوجه اليوم طلبة ام القيوين الى مدارسهم في أول يوم من الفصل الدراسي الثاني 2011 2012 ، حيث أكدت ادارات المدارس جاهزيتها لاستقبالهم وتم تجهيز الصفوف والعمل على تأمين احتياجات الطلاب واعداد المقررات الدراسية وتسلم الكتب والزي المدرسي وتوزيعها للطلبة ، كما عقدت ادارات المدارس اجتماعات مع الهيئة التدريسية وتم توزيع جداول الحصص الدراسية على الهيئة التعليمية.

    وأكد مدراء مدارس جاهزية مدارسهم لاستقبال الفصل الدراسي الثاني دون عقبات تذكر ، مبينين انه تم تهيئة البيئة المدرسية والصفية من اجل استقبال الطلبة في اول يوم دراسي ، مناشدين في الوقت ذاته الطلاب بضرورة الدوام من اول يوم دراسي .

    كما ناشدوا أولياء الأمور بضرورة ارسال ابنائهم الى المدارس وعدم تخلفهم حتى تسير العملية التعليمية بأكمل وجه ، لافتين في الوقت ذاته الى انه سيتم توزيع نتائج الفصل الدراسي الاول للطلبة خلال الاسبوع الجاري ، وان هناك تدنيا في بعض نسب المواد بالنسبة للصف العاشر خاصة في مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية .

    وقال جاسم فايز مدير مدرسة حاتم الطائي للتعليم الأساسي والثانوي أن ادارة المدرسة اكملت كافة استعداداتها لاستقبال الطلبة في الفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ اليوم وأن الهيئة التعليمية والادارية قد اكتملت وسيتم تسليم نتائج الفصل الدراسي الأول للطلبة الأسبوع الجاري ، لافتا الى ان هناك تدنيا في نسبة الدرجات في مادة التربية الاسلامية بالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر الأدبي .

    مبينا أن ادارة المدرسة تسلمت الكتب الدراسية من ادارة المنطقة التعليمية وسيتم تسليمها للطلاب في اول يوم دراسي ، مناشدا أولياء أمور الطلاب بضرورة إرسال أبنائهم إلى المدارس بداية الأسبوع المقبل وتهيئتهم لاستقبال الفصل الدراسي الثاني ، مؤكدا على جاهزية مدرسة حام الطائي لاستقبال الطلبة وانه تم اعتماد جداول الحصص وسيتم توزيعها في اول يوم دراسي .

    من جانبه، قال حسن بله مدير مدرسة الراعفة للتعليم الاساسي والثانوي في ام القيوين والتي يدرس فيها 102 طالب في المرحلتين الاعدادية والثانوية أن الهيئة التعليمية والادارية في المدرسة تكاد تكون مكتملة ولا يوجد نقص في الهيئة التعليمية ، وان الهيئة الادارية مكتملة و ادارة المدرسة جاهزة لاستقبال الطلبة ، لافتا الى أنه سيتم توزيع النتائج للطلبة خلال الاسبوع الجاري .

    وأن هناك نسب تدن بالنسبة لطلبة الصف العاشر في مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية ، مبينا في الوقت ذاته انه سيتم تحليل كافة النتائج للمرحلتين الاساسية والثانوية للوقوف على مواطن القوة لتعزيزها ومواطن الضعف لتقويتها خلال الفصل الدراسي الثاني ، مشيرا الى أنه سيتم عقد اجتماع مع الهيئة التعليمية والادارية لاطلاعهم على خطط الفصل الدراسي الثاني والبرامج التي سوف تنفذ ، اضافة الى مناقشة دور المعلم وعلاقته التربوية مع الطلاب والادارة .
     

مشاركة هذه الصفحة