قرية للتوائم في أوكرانيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    قرية للتوائم في أوكرانيا

    المصدر:
    • دبي ـ راضية آيت خداش

    التاريخ: 05 يناير 2012

    [​IMG]

    يفخر أهالي قرية كوبانيا فيليكايا الصغيرة الواقعة على بعد 700 كلم من العاصمة الأوكرانية كييف بكثرة إنجاب التوائم، ولعلها ظاهرة غريبة ومثيرة تحسدهم عليها سيدات القرى المجاورة، اللائي يتوافدن على كوبانيا فيليكايا للاحتساء من ينبوعها السحري الذي يعتقد أنه السر في كثرة إنجاب التوائم.
    ووفقاً لصحيفة الـ"بي بي سي" البريطانية تضم القرية التي يقطنها حوالي 4000 شخص فقط ما يزيد على 58 زوجاً من التوائم. وتبدو الظاهرة جلياً في المدارس التي تعج بعدد من التوائم، أما الكبار فعددهم كبير أيضا إلا أنهم لا يظهرون بشكل ملفت في الشوارع بحكم عملهم خارج القرية.
    وظاهرة التوائم في القرية القريبة من حدود المجر وسلوفاكيا ورومانيا، ليست جديدة، حيث تقول العجوز شوبرا 75 سنة وهي رسمياً أقدم توأم في القرية أن كوبانيا فيليكايا معروفة بكثرة التوائم منذ زمن طويل ولكن الضوء لم يسلط عليها قديما كون القيد في سجلات المواليد في السابق لم يكن موجودا.
    وذكرت أنه في سن شبابها كان لديها الكثير من الأصدقاء التوائم، وأن من بين أحفادها 3 أزواج من التوائم.
    أما عن سبب كثرة التوائم في القرية، تقول شوبرا إنها لا تعلم بالضبط سبب ذلك ولكن الاعتقاد السائد في القرية هو أن المياه فيها شيء ما. وسردت قصة سيدة غير قادرة على إنجاب الأطفال تسكن على بعد 150 كلم، كانت تحضر بانتظام إلى القرية لشرب المياه وخلال بضعة أشهر حملت بتوأم.
    وأضافت شوبرا أن انتشار مثل هذه القصص منح مياه القرية سمعة لكونه شبه معجزة.
    ومن جانبها قالت ماريا فيودارانيش، وهي مؤرخة وصاحبة أحد المطاعم المحلية أن مياه القرية ألذ وأعذب مياه في المنطقة، حيث يتوافد على ينابيعها الكثير من نساء القرى المجاورة رغبة منهن في كسب جيناتنا وإنجاب التوائم.
    ووفقاً لـ"بي بي سي"، أظهرت العينات التي حللها العلماء في أوكرانيا أن المياه نظيفة جداً وتحتوي على نسبة عالية من الحديد.
     
  2. غرآآآم البريمي

    غرآآآم البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    سبحان الله
    شكلي بروح اشرب من هالماي ابا توائم,,,,,,::4f7c50bc2e7eee3c450
    شكرا ود عالخبر:flower2::imua39::imua39:
     

مشاركة هذه الصفحة