بوادر الطلاق بين سوزوكي وفولكس واجن , نهاية غير سعيدة لزواج غير مستقر !!

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏3 يناير 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    حقيقة يا شباب كلنا نحب ان نحضر الزواجات سواء فرحنا بها او لم نفرح من باب الجمعة مع الظرفاء وتناول الاكل والشراب بدون حساب ! اما حالات الطلاق فلا احد يحب ان يشهدها ويحضرها لانها تنتهي عادة بنهايات متقلبة تبدا بالحرب اللفظية ثم القضائية وقد يصيبك شظاياها من نار صديقة او عدوة !! ...

    [​IMG]

    فولكس واجن كما تعلمون مثل الرجل المزواج الذي اكثر من الزواج حتى يغلب منافسيه ( وخصوصا تويوتا وجنرال موتورز) بكثرة العيال ...

    فالسيد فولكس واجن ممتزوج رسميا من السيدات :
    1- اودي
    2- لامبروجيني
    3- بنتلي
    4-سكودا
    5- سيات
    6- سكانيا
    7-مان

    هذا ما نعلمه , وقد يكون مالا نعلمه اكثر !!!( ههه امزح )

    ( سؤال جانبي للمتابعين : ما هي العلاقة بين بورش وفولكس واجن ؟؟ لانها حيرتني ! )

    بعد هذه المقدمة ندخل لموضوعنا , فكما يبدو السيد فولكس واجن قرر ان يغير ويجدد حياته وبالتالي ان يتقدم لخطبة حسناء يابانية تدعى سوزوكي , وسبب الزواج كما قيل ان الحسناء سوزوكي تملك الكثير في السوق الواعدة الهند وبالتالي ستفيد السيد فولكس واجن هناك ...

    في ديسمبر 2009 تم دفع المهر واعلان الملكة حيث اشترى السيد فولكس واجن 20% تقريبا من اسهم الحسناء سوزوكي بينما اشترت الحسناء سوزوكي 2% تقريبا من اسهم السيد فولكس واجن , في اشارة على الارتباط الروحي والالتزام بالمصير المشترك !!

    جريدة النيويورك تايمز الاميريكية ذكرت ان المستر فولكس واجن دفع مهرا تقريبا 3 مليار دولار !!! في صفقة الزواج هذه

    هنا المصدر :

    http://www.nytimes.com/2011/09/13/bu...olkswagen.html

    وهنا الاقتباس

    اقتباس:
    Volkswagen, which spent 222 billion yen ($2.9 billion) on the deal, had hoped to tap Suzuki’s dominance in India, a market that is fast becoming one of the world’s largest. Suzuki was to gain access to hybrid and diesel technology from Volkswagen that it might not have been able to develop on its own
    صورة ممثلي العروسين في حفل الزفاف

    [​IMG]

    في الواقع الزواج من بدايته لم يكن سعيدا ربما بسبب بعد المسافة بين الحبيبين فاحدهما بالمانيا والاخر باليابان والبعيد عن العين بعيد عن القلب !

    امر اخر ان السيد فولكس واجن تعود على السيطرة المطلقة على زوجاته والتحكم بقراراتهم وزوجاته كلهن كما شاهدنا اوربيات وبالتالي كان التفاهم بينهم على وتيرة واحدة ...

    لكن الزوجة اليابانية الجديدة لديها تفكيرها المستقل وشخصيتها المختلفة وبالتالي بدات الحرب اللفظية واليكم امثلة عليها !

    احد ممثلي فولكس واجن ذكر ((ان العمل مع شريك ياباني ليس سهلا !)) واضاف ((اننا بالغرب نتخذ القرارات بسرعة بينما في الثقافة اليابانية ياخذون الامر بطريقة مختلفة !!))

    اقتباس:
    "Working with a Japanese partner is not easy," Winterkorn had said at the company's annual accounts conference earlier this year. He said there were differences in approach between the companies. "In the West sometimes, we make decisions more quickly. In the Japanese culture, sometimes things are a little different."
    هل يقصد ان اليابانيين بطيئين باتخاذ القرار في ضربة غير مباشرة !!

    بينما جاء الرد من ممثلي الحسناء اليابنية باتهام الالمان بان العلاقة اصبحت وكانها قيد بسلسلة وكرة حديدية !! وطالبوا الالمان ببيع حصتهم ال 20% للحسناء اليابانية وهو الامر الذي ذكرت الشركة الالمانية انها تراجعه من شهر 7 /2011 والى الان لم يقرر بعد ...

    وفي سخرية غير مباشرة من فولكس واجن ذكر مستر سوزوكي ان شركته لم تجد في فولكس واجن اي تقنية تستحق الامتلاك !!

    اقتباس:
    In a column in the Nikkei business daily in July, Mr. Suzuki said that he had not found any technologies at Volkswagen that his company wished to adopt.
    ***
    امر اخر اشعل نار الحرب بين الزوجين هو اقدام سوزوكي على شراء محركات ديزل من فيات , وهو الامر الذي اغضب فولكس واجن الذي يريد من زوجته ان تكون تحت اوامره وتشتري من متاجره !

    اذا هل سيستمر هذا الزواج المتعتع ؟ ام هل ستجبر الازمة المالية المتوقعة في 2012 شركة فولكس واجن على بيع حصتها من سوزوكي؟ وبالتالي طلاقها !!

    التاريخ قد يعيد نفسه , فجنرال موتورز كانت تمتلك 20% من سوزوكي ورغم العلاقة السيئة بينهما لكنها رفضت بيع حصتها حتى كسرت الازمة العالمية في 2008 انفها وباعت حصتها في سوزوكي ...

    وهذا يدلنا على ان سوزوكي تتمتع بحس استقلالي وترفض الوصاية فقد فعلتها مع جنرال موتورز وتفعلها الان مع فولكس واجن

    فهل يتكرر الامر مع فولكس واجن وسوزوكي ؟ ام ان اصرار فولكس واجن على التوسع سيجعلها تعطي الهدايا والهبات لحسنائها حتى تبقي العلاقة دافئة ويظل السوق الهندي مفتوحا للتوسع الفلوكس واجني فيه ؟؟

    اشك في ذلك.

    لكن الغريب لماذا تقبل الحسناء سوزوكي الزواج من الامريكي والالماني بينما الشاب الوسيم تويوتا على بعد خطوات من بيتهم ! والمثل يقول اخطب لبنتك !!

    وشكرا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة