الإعلام الإنجليزي :الحبسي شمايكل الجديد

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏2 يناير 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    02/01/2012


    متابعة - أسامة سعد:-- اشادت الكثير من وسائل الاعلام الصادرة امس في لندن بالاداء البطولي لحارسنا الدولي علي الحبسي في مباراة ناديه ويجان خارج ارضه مع ستوك سيتي التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما .
    وقالت صحيفة الصن انه لولا تألق الحبسي لانهزم فريقه لا محالة لانه كان تقريبا الوحيد الذي يتصدى لهجمات المنافس بسبب ضعف دفاع فريقه واشارت الصحيفة نفسها الى ان الحبسي اصبح احدى العلامات الفارقة للدوري الانجليزي حاليا وكل مباراة لفريقه تتجه اليه الانظار لرؤية المزيد من المهارات الرفيعة التي اعتاد القيام بها للدفاع عن مرماه .
    وقالت صنداي اكسبريس تحت عنوان " انه الحبسي فقط " ان الحارس العُماني الدولي قدم مجددا اوضح دليل على سر تمسك مدربه الاسباني روبرتو مارتينيز به فهو خط الدفاع الاول عن الفريق بل ويجعل المهاجمين يترددون كثيرا قبل الاقدام على مواجهته.
    واشارت الصنداي اكسبريس الى انه حارس غير محظوظ لانه يلعب في فريق متواضع ولو كان يلعب في احد الفرق الكبرى لتبارت الاقلام في الاشارة اليه ولانهالت العقود الاعلانية من كل حدب وصوب عليه لكن كل هذا لا يمنعه من مواصلة التألق بعيدا عن الاضواء والاغراءات ووصفته الصحيفة بالفهد الاسمر الذي يخاف منه المنافس بشدة .
    مجلة شوت الكروية المتخصصة وصفت الحبسي بانه حارس ظاهرة لانه يأتي من منطقة جغرافية لا تلمع فيها المواهب بسهولة خاصة في الدوري الممتاز الانجليزي الاصعب في العالم ويكفي انه يتواصل طوال السنة بلا توقف لفترة الثلوج او الشتاء وقالت انه بنى نفسه بنفسه ولم يعتمد على احد في الوصول الى ما وصل اليه الان فهو للاسبوع الرابع على التوالي سيكون حارس الاسبوع بعد تألقه اللافت للنظر .
    صحيفة الصاندي ميرور اشارت الى ان الحبسي بمستواه هذا لفت الانظار الى فريقه لدرجة ان العديد من الشركات التلفزيونية في منطقة الشرق الاوسط طلبت نقل مباريات فريقه مباشرة لكن نظرا لانها لم تشترِ الحقوق منذ بداية الموسم فانه كان من الصعب عليها فعل هذا الان ولكن هناك وعودا لها بان تشتري ملخصات المباريات على ان تعرضها على القنوات الارضية فقط ولم تشر الصحيفة الى هوية هذه القنوات التلفزيونية وهل تلفزيون عُمان من بينها ام لا؟ .
    قناة الدوري الانجليزي الشهيرة باسم PLTV اختارت الحبسي ليكون حارس الاسبوع بجدارة بعد ان تأخر الاسبوع الماضي بسبب خماسية مانشستر يونايتد و التي شرحنا من قبل اسبابها المتمثلة في ضعف دفاع فريقه و ضعف الخطة التكتيكية لمدربه التي تعتمد على حارس المرمى فقط .
    اما برنامج التقييم الشهير " بريميير ليج ورلد " فانه سيعرض لقطات مطولة لتألق الحبسي في حلقته اليوم التي ستعرض غالبا على الشاشات في اليوم التالي او متأخرا نظرا لانها تبث من المصدر صباح اليوم وسيكون هو حارس الاسبوع وسيشرح مقدم البرنامج اسباب تألق الحبسي خاصة وانه لفت الانظار اكثر هذا الموسم مما يجعله على " رادار " بعض اشهر الفرق مثل توتنهام اللندني ووصف البرنامج الحبسي بانه " بيتر شمايكل " لكن في النسخة السمراء مشيرا الى انه يشبه كثيرا في الجسد و الاسلوب الحارس الدنماركي الشهير الذي لمع في صفوف مانشستر يونايتد منتصف التسعينات و ساهم في فوز فريقه باكثر من بطولة دوري و كأس اوروبا و لكن حظ الحبسي انه يلعب مع فريق متواضع وضعيف سواء دفاعيا ام خططيا بعكس ذلك لو كان يلعب في فريق اكبر لكان له شأن اخر الآن.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة