فتاة تتسبّب في أخطر حوادث رأس الخيمة خلال العام الماضي

J.O.2

¬°•| عضو |•°¬
إنضم
15 نوفمبر 2011
المشاركات
534
الإقامة
الفوعه
لا تحمل رخصة قيادة.. ونجم عن الحادث وفاة و3 إصابات

فتاة تتسبّب في أخطر حوادث رأس الخيمة خلال العام الماضي



3679872261.jpg
تم توقيف السائقة المتسببة في الحادث. موقع الرمس

سجلت إمارة رأس الخيمة، ليلة رأس السنة الجديدة، الحادث المروري الأخطر خلال العام الماضي، إذ نجم عنه وفاة شخص وإصابة ثلاثة، بعدما دهستهم سيارة تقودها فتاة لا تحمل رخصة قيادة. كما سجلت الإمارة حادثاً بسيطاً بين أربع مركبات على طريق شارع الوكالات، نجم عنه إصابة أربعة أشخاص بإصابات بسيطة، ولحقت بالمركبات أضرار متفاوتة، إثر وقوع حادث تصادم بسبب عدم ترك مسافة كافية بين المركبات أثناء القيادة.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، عبدالله منخس، لـ«الإمارات اليوم»، إن الحادث الأول وقع قبل دخول السنة الجديدة بساعات قليلة، بعدما استأجرت (ب.م.أ) البالغة 26 عاماً، وهي تحمل جنسية دولة عربية، مركبة من أحد مكاتب تأجير السيارات، وسمحت لصديقة لها، لا تحمل أوراقاً ثبوتية، تدعى (م.م.ع) وتبلغ 22 عاماً، بقيادتها على طريق شارع الظيت، المؤدي إلى منطقة عوافي السياحية، على الرغم من أنها لا تحمل رخصة قيادة. وأوضح منخس أن السائقة المتسببة في الحادث انشغلت أثناء قيادة المركبة على الطريق، بالتحدث مع صديقتها، ما تسبب في عدم انتباهها إلى مستخدمي الطريق الآخرين، ما تسبب في انحراف المركبة عن مسارها، واتجاهها إلى الرصيف، لتصطدم بأربعة آسيويين كانوا واقفين على جانب الطريق، ما أدى إلى وفاة أحدهم، يبلغ 44عاماً، وإصابة اثنين من أصدقائه بإصابات بليغة، فيما أصيب الرابع بإصابات متوسطة.

وتابع أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه سيارات الشرطة والمرور والإسعاف إلى مكان الحادث، ونقل المتوفى والمصابون إلى مستشفى صقر الحكومي.

وذكر منخس أنه تم توقيف السائقة المتسببة في الحادث وصديقتها العربية، لمخالفة قانون السير والمرور، وقيادة مركبة من دون الحصول على رخصة قيادة، وقيادة المركبة من دون الانتباه إلى الطريق، وقتل شخص عن طريق الخطأ، وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفاوتة. وشرح أنه تم توقيف الفتاة التي استأجرت المركبة لأنها سمحت لصديقتها المتسببة في الحادث بقيادتها على الرغم من أنها لا تحمل رخصة قيادة، ما يمثل مخالفة لقانون السير والمرور.

وأضاف أن السبب الرئيس لوقوع الحادث هو قيادة المركبة من دون رخصة قيادة، وعدم الانتباه أثناء قيادة المركبة، لافتاً إلى أنه ستتم إحالة المتهمتين إلى النيابة العامة بعد استكمال الإجراءات القانونية.

وأكد منخس أن إدارة المرور والدوريات أقامت خلال العام الماضي كثيراً من محاضرات التوعية حول خطورة قيادة المركبة من دون رخصة قيادة، إلا أن بعض الأشخاص المستهترين والمتهورين، غير المبالين بتطبيق أنظمة السير والمرور، وراء وقوع الحوادث المرورية الخطيرة.

وأوضح أن إدارة المرور نشرت كثيراً من الدوريات لضبط المركبات المخالفة والسائقين المتهورين خلال الاحتفال برأس السنة الجديدة، مضيفاً أن الإمارة لم تسجل سوى حادث واحد خطير، هو الحادث الذي تسببت فيه الفتاتان، ونجم عنه وفاة شخص وإصابة ثلاثة.

وأكد منخس ضرورة منع الأسر لأبنائهم من قيادة المركبات من دون الحصول على رخصة قيادة، لمنع وقوع الحوادث المرورية الخطيرة، وتجنب تسجيل مزيد من الوفيات والإصابات الخطيرة خلال العام الجاري، متابعاً أنه سينظم مزيد من محاضرات وندوات التوعية والتثقيف لحثّ المراهقين وغير الحاصلين على رخصة قيادة، على عدم قيادة المركبات قبل الحصول على رخصة قيادة.


المصدر : الإمارات اليوم
 

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,837
العمر
34
أتمنى أتخاذ أشد العقوبه بحقها لردع من تسول مثلها القياده بدون رخصه
ارواح الناس ليست بتجارب وطيش
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
سبحان الله اكيد درس قوي وكبير
وبالفعل ما كان لازم السرعة وخاصه انه ما فيه ليسن
كان فيه عدم مبالاة والله اعلم


شكرا على الخبر
 

روح السواعد

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
1 ديسمبر 2011
المشاركات
184
الإقامة
في البيـــــــ Tـــــــ
يجب وضع قوانين رادعه وعدم التهاون
:banned:

امس بسبب عدم حمل رخصه قياده حادث سير ف طريق عبري ينقل نجم عنه وفاه مايقارب اربعه اشخاص بمنطقه تسمى خدل والولد شايل المفتاح عن ابوه بدون علم وتوفى هو وال3 اللي ف السياره الثانيه
 
أعلى