نداء استغاثة من مركب مصري يعلن حالة الطوارئ في مكة المكرمة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
على متنه 10 بحارة كلهم من مصر

نداء استغاثة من مركب مصري يعلن حالة الطوارئ في مكة المكرمة

181955620646.jpg

جدة - عبدالرزاق الزهراني:
أعلنت حالة الاستنفار في عدد من الجهات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة للبحث عن موقع سفينة مصرية محترقة على متنها عشرة من البحارة، وذلك بعد استقبال نداء استغاثة من قبطانها.
كشف ذلك الناطق الإعلامي بإدارة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة العقيد بحري الشهري وقال أن مكتب عمليات سلاح الحدود بمنطقة مكة المكرمة قد تلقى نداء استغاثة دولية من سفينة مصرية تقل 10 بحارة من دولة مصر في الساعة 3 من فجر اليوم السبت وقد بين قبطان السفينة أن سبب الاستغاثة اشتعال المركب الذي يقلهم.
وأضاف الشهري أن أشارة الاستغاثة قادمة من مركب في المياه الدولية (الممر الدولي للبواخر) على بعد 100 ميل غرب محافظة القنفذة، وقد تم تمرير البلاغ الأحمر الذي يعني استنفار جميع الأجهزة الحكومية المعنية بهذه الحوادث.
كما تم إرسال زورق بعيد المدى (حوامة) تابعة لحرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، وأقلعت طائرة من قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف وتحركت سفينة تابعة للأسطول الغربي للقوات البحرية السعودية باتجاه موقع الاستغاثة وعلى متنها طائرة عمودية للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.
كما تم تمرير المعلومات لمركز البحث والإنقاذ بمطار الملك عبدالعزيز بجدة للتنسيق مع برج المراقبة الجوية للتأكيد على الطائرات العابرة في المجال الجوي بموقع الحادث للإبلاغ عن المشاهدات. وتم تمرير البلاغ أيضا لطيران الدفاع المدني وقاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.
وأضاف الشهري أن عمليات البحث لازالت مستمرة ولم تتوصل للمركب المحترق أو أي شخص من البحارة المفقودين مؤكداً أن عمليات البحث لازالت في بدايتها .


نشر في : 2011-12-31
 

انسياب حرف

¬°•| أمْيِرةُ الْحًرفِ |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,436
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته
/
في بادئ الأمر لا بد أن أعلّق على تلك التدخلات السريعة
من قِبل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية ، يبدو أنهآ تقوم بما يلزم
في سبيل حماية اللاجئين إليها ~ ومحآولة ممتازة في سيآدة الأمن ، وسيطرة تآمة على الوضع
جهود عظيمة تحسب في صآلحهم بـ حق ..
أما ركآب المركب ، فـ أسأل الله لهم النجاة والسلآمة ~
/
شكرًا لكِ على هذآ الخبر أختي الغآلية
 
التعديل الأخير:
أعلى