حلقة عمل للعاملين بمحلات الحلاقة بالبريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    حلقة عمل للعاملين بمحلات الحلاقة بالبريمي

    الجمعة, 30 ديسمبر 2011
    جريدة عمان

    البريمي - حميد البادي:-- نفذت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي ممثلة بدائرة التوعية والعلاقات العامة ودائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي وبلدية البريمي بالتعاون مع دائرة الخدمات الصحية بمحافظة البريمي حلقة عمل توعوية للعاملين بمحلات الحلاقة بولاية البريمي وتهدف إلى تعريف العاملين بهذه المحلات بالاشتراطات الصحية الواجب الالتزام بها في مثل هذه الأنشطة.

    كما أن هذه الفعالية تأتي ضمن جهود الوزارة للتواصل المستمر مع مختلف فئات المجتمع وكذلك لضمان وصول خدمة عالية الجودة لأفراد المجتمع، حضر الحلقة مجموعة من العاملين بمحلات الحلاقة بولاية البريمي.

    تحدث بالمحاضرة الدكتور محمد مقيت الله مساعد طبيب أخصائي بدائرة الخدمات الصحية بمحافظة البريمي الذي بدأها مرحباً بالحضور وتطرق للجوانب والاشتراطات الصحية الخاصة بمحلات الحلاقة وطرق تعقيم وحفظ وتخزين الأدوات المستخدمة في مثل هذه المنشآت ومشدداً ضرورة التأكد من تعقيم أدوات الحلاقة قبل استخدامها وغسيل الأيدي وتعقيمها قبل وبعد تقديم الخدمة للزبون واستخدام مناشف نظيفة والالتزام بالملابس المخصصة لمثل هذه الأنشطة وأهمية استخدام الادوات ذات الاستخدام الواحد والحفاظ على النظافة العامة للمنشأة والنظافة الشخصية للعاملين بها.

    كما تحدث عن المخاطر الناتجة عن عدم الاهتمام بنظافة أدوات الحلاقة وتعقيمها باستمرار وما يمكن أن تسببه من مشاكل صحية للعامل والمستفيد من الخدمة، وتحدث عن فوائد أدوات التعقيم في مثل هذه المنشآت وضرورة استخدامها باستمرار، كما استعرض الصور التي تبين بعض السلبيات ونبه بضرورة معالجتها أو تجنبها واستعرض الصور الإيجابية، واختتم الدكتور محمد مقيت الله محاضرته بتوجيه عدد من النصائح للعاملين بمحلات الحلاقة وضرورة الالتزام بها حفاظاً على صحتهم وصحة المستفيدين من الخدمة، كما فتح الباب للنقاش مع الحضور.

    وجدير بالذكر أن المديرية تسعى لتوصيل المعلومة بطرق نوعية مختلفة وبلغة العامل حتى يمكن استيعابها بشكل أفضل حيث استخدمت في هذه الحلقة اللغة الأوردية التي تحدث بها الدكتور المحاضر.

    وقد لاقت هذه الحلقة نجاحاً وتجاوباً كبيرين لدى الفئة المستهدفة واتضح ذلك من خلال المشاركة الفاعلة في النقاش المتعلق بموضوع المحاضرة، وتسعى المديرية لتعميم فكرة الحلقة على باقي ولايات المحافظة.
     
    آخر تعديل: ‏30 ديسمبر 2011
  2. إنسآنـﮧ

    إنسآنـﮧ °• الفريق الأخباري التطويري للمحافظة •°

    يزاهم الله الف خير
    ..

    تسلمين ود ع النقل الرائع

    بوركتي خيتوووو
     
  3. عايش يومه

    عايش يومه ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    تسلمين على النقل ..

    ورقة عمل مهمة بكل ـاكيد ويشكر كل من ساهم فيها ولكن...

    متابعة اثر انعكاس هذه الحلقة وما قدم فيها من اوراق عمل على الممارسات الفعلية اليومية لمحلات الحلاقة لهو امر في غاية الاهمية .

    كل الشكر والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة