مؤتمر إقليمي يبحث إدارة وتحسين الجودة في التعليم العالي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏27 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مؤتمر إقليمي يبحث إدارة وتحسين الجودة في التعليم العالي

    الثلثاء, 27 ديسمبر 2011
    يبدأ في الأول من يناير القادم التسجيل للمؤتمر الإقليمي الثاني لإدارة وتحسين الجودة في التعليم العالي والذي تعقده الشبكة العمانية للجودة في التعليم العالي في الفترة من 20-21 فبراير 2012 والذي يقام في فندق انتركونتيننتال مسقط وسط حضور دولي وإقليمي واسع . وذلك امتدادا للنجاح الذي حققه المؤتمر السابق والذي نظمته الشبكة في عام 2008.
    ويعترالمؤتمر منبرا يتم من خلاله تبادل التطبيقات الجيدة في مجال ضمان الجودة بين مختلف مؤسسات التعليم العالي محليا وإقليميا. كما سيتيح الفرصة للمعنيين في مجال ضمان جودة التعليم العالي لاستعراض آخر التطورات وتأثيرها على السياسات والممارسات المتعلقة بإدارة وتحسين الجودة في التعليم العالي في السلطنة. وسيسلط المؤتمر الضوء على أهم الممارسات الجيدة في إدارة الجودة في التعليم العالي حيث سيناقش أكثر من أربعين ورقة عمل تغطي المحاور التالية: أنظمة إدارة الجودة في التعليم العالي واعتماد وترخيص مؤسسات التعليم العالي والممارسات الجيدة في أنظمة إدارة الجودة في التعليم العالي و السياسات والممارسات المتعلقة بالتعليم العالي العابر للحدود و تعزيز مشاركة الطلبة في إدارة وتحسين الجودة في التعليم العالي و معايير ترقية الأكاديميين في مؤسسات التعليم العالي وتعيين الألقاب الأكاديمية و الاستراتيجيات المتبعة في ضمان جودة التعليم العالي و نشر ثقافة الجودة في مؤسسات التعليم العالي.
    وسيستضيف المؤتمر ثلاثة متحدثين رئيسيين من كل من ألمانيا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية لاثراء النقاش بتجارب دولية وإقليمية ومحلية، وهم الدكتور آخيم هوباش، مدير عام المجلس الألماني للاعتماد، ورئيس الجمعية الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي إلى جانب الدكتور سعد الزهراني، الأمين العام للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية. إضافة إلى الدكتورة كلير كارني، نائبة مدير هيئة ضمان الجودة في التعليم العالي بأسكتلندا بالمملكة المتحدة.
     

مشاركة هذه الصفحة