ترقيات 2007 .. "جاهزة"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ترقيات 2007 .. "جاهزة" .. درويش إسماعيل لــ "الزمن" : سنغطي العجز كاملا .. مع فائض "معقول"



    مسقط – الزمن :
    أكد درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية أن ترقيات 2007 جاهزة وتم اعتمادها في ميزانية 2012، فيما لا زال موضوع إلغاء الدرجة الخامسة لدى وزارة الخدمة المدنية".
    وأكد البلوشي في تصريح خاص لـ " الزمن " قدرة السلطنة مع نهاية العام الجاري على تغطية عجزها المالي كاملا في موازنة عام 2011 والمقدر نحو 1.9 مليار ريال عماني .
    واضاف الوزير المسؤول عن الشؤون المالية " ستم تغطية عجز السلطنة بالكامل من خلال زيادة عوائد الايرادات النفطية ، كما نتوقع ان نحقق فائضا معقولا من ذلك".
    ولم يكشف الوزير المسؤول عن حجم العوائد المتوقعة من ارتفاعات اسعار النفط والتي جاءت اعلى من سعر النفط في موازنة عام 2011 والبالغة 55 دولارا للبرميل ، وكانت السلطنة قد رفعت توقعاتها للعجز في حدود الملياري ريال وذلك بعد ان رفعت الحكومة الاجراءات المالية لتحسين مستوى المعيشة ودعم عدد من السلع الاستهلاكية في شهر ابريل الماضي.
    وكشفت احصائية حكومية نشرت أمس تحقيق السلطنة لإجمالي ايرادات خلال الأشهر العشرة الاولى من العام الجاري بزيادة تصل إلى 44.5 % مقارنة بمستواها خلال العام السابق ، بينما زاد الانفاق العام بنسبة 29.8 % وبلغ مقدار الفائق في الميزانية العامة للسلطنة 830.6 مليون ريال خلال الاشهرة العشرة من العام الجاري ،بالمقارنة بعجز بلغ 91.2 مليون ريال في نهاية أكتوبر 2010.
    إلى ذلك عقدت اللجنة العليا الرئيسية لخطط التنمية الخمسية أمس اجتماعا ركز على أهمية التنويع الاقتصادي عن طريق استحداث مشاريع إنتاجية تسهم بشكل فعال في إيجاد المزيد من فرص العمل ، وتنشيط التبادل التجاري ذي العائد المجزي .
     
  2. اقصى الشرق

    اقصى الشرق ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكراا
    على هذه الاخبار الجميلة
     

مشاركة هذه الصفحة