نظام إلكتروني للإعانات المالية للطلبة الدارسين على نفقاتهم الخاصة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    نظام إلكتروني للإعانات المالية للطلبة الدارسين على نفقاتهم الخاصة


    زمزم اللمكية: الوزارة ستتحمل بحد أقصى 20 ألف دولار
    مسقط ــ العمانية: قالت زمزم بنت سيف اللمكية مدير عام مركز القبول الموحد ان المركز يعمل حاليا على اعداد نظام الكتروني خاص ببرنامج الاعانات المالية للطلبة الدارسين على نفقاتهم الخاصة في الدول التي تم
    الاعلان عنها مؤخرا حتى يتمكن الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط من ادخال بيانتهم اعتبارا من الاول من يناير المقبل وحتى 21 من الشهر نفسه من عام 2012 م .
    واوضحت زمزم بنت سيف اللمكية مدير عام مركز القبول الموحد في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه يشترط في الطالب المتقدم للبرنامج أن يكون حاصلاً على تقدير جيد على الأقل بمعدل 5ر2 بنظام النقاط أو 55 % بالنظام المئوي وان يكون حاصلاً على 70 % في شهادة الدبلوم العام على الأقل للعامين (2009 / 2010 م ) . واشارت الى ان برنامج الاعانات المالية للطلبة الدارسين على نفقاتهم الخاصة في الدول التى تم الاعلان عنها سيمنح وفقا لعدد من الشروط التفضيلية للتنافس في حالة زيادة عدد المترشحين عن العدد المقرر حيث ستكون الأولوية وفقا للمعايير المحددة والتى من بينها معدل التحصيل الدراسي الجامعي "المعدل التراكمي" ومستوى الجامعة التي يدرس بها الطالب والحاجة للتخصص وندرته .. كما تتضمن الاشتراطات أن تكون الجامعة الملتحق بها الطالب من بين المؤسسات التعليمية الموصي بها والتي يتم الابتعاث إليها من قبل الوزارة .
    واوضحت ان الوزارة ستتحمل في حالة استيفاء الشروط المعلن عنها والمتضمنة الرسوم الدراسية بحد اقصى 20 ألف دولار أمريكي والمخصصات الشهرية والتأمين الصحي وتذكرة سفر السنوية وبدل غلاء معيشة بداية من النصف الثاني للعام الدراسي (2011/ 2012م) .. مشيرة الى ان البرنامج يشمل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزلندا وألمانيا وكندا وإيرلندا.
    وقالت انه من بين الشروط ايضا أن يكون لدى الطالب سجل بدائرة البعثات الخارجية وبإمكان الطلابة غير المسجلين الدخول الى موقع وزارة التعليم العالي والتسجيل من خلال الخدمات الالكترونية للطلاب وتعبئة استمارة بيانات الطالب "الحساب الخاص" .
    واضافت زمزم اللمكية انه على الطالب ان يلتزم بإنهاء فترة دراسته المحددة في رسالة القبول الصادرة من الجامعة وانه لا يسمح له بتغيير الجامعة والتخصص إلا في أضيق الحدود أو بمبررات مقنعة تقدم إلى لجنة البعثات والتي بدورها تقوم برفع توصيتها إلى وزير التعليم العالي .. موضحة ان الانتظام الكلي والتفرغ والإقامة في دولة الابتعاث يعتبر من ضمن الشروط الاساسية المحددة للقبول .
    وذكرت زمزم بنت سيف اللمكية مدير عام القبول الموحد في ختام تصريحها لوكالة الانباء العمانية ان نتائج الفرز ستعلن من خلال إخطار المقبولين بالموافقة على البعثة عبر نظام القبول الموحد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.
     

مشاركة هذه الصفحة