طفل برازيلي برأسين يرضع من فمين وله اسمان

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
يمتلك عمودين فقريين وقلبا وكبدا واحداطفل برازيلي برأسين يرضع من فمين وله اسمان

Baby_X.jpg


ثاني حالة من نوعها بالبرازيل في 2011
طفل برأسين وضعته سيدة برازيلية لتكون الحالة الثانية في البرازيل ، ولأن الأم لم تخضع لأي نوع من الأشعة أو الاختبارات قبل الوضع فاكتشفت أن مولودها له رأسين وعمودين فقريين وقلب واحد وكبد واحد

(دبي – mbc.net)

2011/12/24

وضعت السيدة البرازيلية ماريا دي نازارا البالغة (25 عاما) طفلا برأسين يستطيع الرضاعة من فميه الاثنين، في حالة تعد الثانية من نوعها بالبرازيل هذا العام.
وكان من المقرر أن تضع الأم -التي تقيم ببلدة أنجاس في ولاية بارا شمال البرازيل- في المنزل، لكن بسبب شدة آلام الولادة تم نقلها إلى المستشفى، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقالت ماريا -التي لم تخضع لأشعة فوق صوتية طوال فترة الحمل- إنها كانت تتوقع أن تضع توأمًا، لكن بعد الانتقال للمستشفى في حالة المخاض وإجرائها عددا من الاختبارات والأشعة تبين أن الجنين طفل برأسين وعمودين فقريين وقلب واحد وكبد واحد.
ونتيجة لتخوف الفريق الطبي من أن تمثل الولادة الطبيعية خطرا على صحة الأم اضطر لتوليدها بعملية قيصرية استغرقت ساعة واحدة يوم الاثنين الماضي.
وابتهاجا باحتفالات الكريسماس أطلقت الأم على المولود الذي يزن نحو 4 كيلوجرامات إيمانويل ويسوع في نفس الوقت.
وقال كلوديونور دي فاسكونسيلوس -مدير المستشفى التي وضعت فيه ماريا طفلها-: "إن الأم التي تعيش في منطقة ريفية لم تخضع لأي أشعة فوق صوتية طوال فترة الحمل، ولم تكتشف حالة الجنين غير الطبيعية إلا قبل دقائق من ولادته".
وأضاف قائلا: "تدخلنا لإنقاذ حياة الأم والطفل. وكانت المفاجأة بالنسبة لنا أن هذا المولود نزل في حالة صحية جيدة".
وأشار إلى أن "الأم التي لديها ثلاثة أطفال آخرين لم تبد عليها أي علامات ذهول لأنها أنجبت طفلا برأسين.. على العكس لقد استقبلت الأسرة المولود بمزيد من السعادة .. والأم تقوم حاليا بإرضاعه من الفمين.. وهو مقيم معها في غرفتها طوال الوقت".
من جانبها تساءلت الدكتورة نيلا داهاس التي تتابع حالة الأم وطفلها بالمستشفى: "لو وجدنا أن مخي المولود يعملان كيف سنختار الرأس الذي سنستأصله؟.. نحن لا نفكر الآن في إمكانية التدخل الجراحي؛ لكن نفكر في إمكانية الحفاظ على الطفل في حالة صحية جيدة وفي كيفية تطوير حالته".
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يولد فيها طفل برأسين في البرازيل، فقد أنجبت السيدة سولي فيريرا (27 عاما) المقيمة بولاية باريبا طفلا برأسين لكنه توفي بعد ساعات من ولادته بسبب نقص الأكسجين الواصل لأحد الرأسين.
 
التعديل الأخير:

غرآآآم البريمي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
4 ديسمبر 2011
المشاركات
131
سبحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــآآن الله,,,,,
تسلمين عالخبر ود
 
أعلى