"مزون موبايل" تنسحب من سوق الاتصالات

J.O.2

¬°•| عضو |•°¬
إنضم
15 نوفمبر 2011
المشاركات
534
الإقامة
الفوعه
"مزون موبايل" تنسحب من سوق الاتصالات

12_22_2011_02278ZRLInEWjxd3Lxpp.jpg


12/22/2011
ـ لم تستطع الشركة تحقيق ميزة تقديم الخدمات المضافة التي منحت الترخيص من أجلها لهذا قررت الانسحاب

مسقط - محمد فهمي رجب

أعلنت شركة مزون موبايل للاتصالات عن بدء الخطوات الفعلية للانسحاب من سوق الاتصالات بالسلطنة وذلك بعد أن قامت بعقد اتفاق بينها وبين المشغل الرئيسي لها وهي الشركة العمانية القطرية للاتصالات "النورس" لتحويل كافة أرقام الهواتف المشتركة بشركة مزون موبايل إلى الشركة العمانية القطرية للاتصالات "النورس" وتغيير كافة البطاقات من مزون إلى النورس مع الاحتفاظ بالرقم، على أن تتم عملية التحويل بشكل تدريجي على مرحلتين: بدأت المرحلة الأولى بالفعل بتاريخ 23/11/2011 وتستمر حتى 31/12/2011. وستبدأ المرحلة الثانية مع بداية العام المقبل وتستمر لمدة شهر كامل لتحويل بقية الأرقام الفاعلة إلى شركة النورس. وسيتم إعطاء مشتركي مزون موبايل باقة ترحيبية من شركة النورس حيث ستتم عملية الانتقال إلى النورس مع الاحتفاظ بالرقم والرصيد المتبقي، إضافة إلى ذلك سيتم منح كل مشترك رصيدا مقداره ريالان لكل رقم دون أن يتحمل أي مبالغ.

وكانت شركة مزون موبايل وهي شركة مرخصة من الفئة الثانية لإعادة بيع خدمات الاتصالات العامة المتنقلة قد منحت الترخيص بتاريخ 21/6/2008 بالقرار الوزاري رقم 143/2008 وحصلت بموجب هذا الترخيص على حصة قدرها 100 ألف خط من المشغل الرئيسي النورس. وقد استخدمت الشركة من تلك الكمية حوالي 30 ألف خط، وسوف تنتقل ملكيتها جميعها إلى النورس مرة أخرى.

وعن أسباب انسحاب الشركة من سوق الاتصالات بالسلطنة يقول المدير الإداري عبد السلام بن فاضل التميمي: إن انسحاب مزون موبايل وتحويل ملكية أرقام المشتركين إلى شركة النورس المشغل الرئيسي لمزون موبايل يصب في المقام الأول في مصلحة المشتركين. حيث إن الهدف الرئيسي الذي منحت من أجله شركة الشرق الأوسط للاتصالات المالك للعلامة التجارية مزون موبايل ترخيص التشغيل هو تقديم خدمات القيمة المضافة للمشتركين إلا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب إنشاء شبكة داخلية للربط مع المشغل الرئيسي "الشبكة الذكية" تمكننا من تقديم تلك الخدمات وهو ما يكلف مليون دولار على أقل تقدير، لهذا اكتفت الشركة بتقديم نفس الخدمات التي يوفرها المشغل الرئيسي وهو شركة النورس وهو ما أفقدنا ميزة تقديم الخدمات المضافة التي تم إعطاؤنا الترخيص من أجلها، لهذا قررنا الانسحاب.

وعن مصير موظفي شركة مزون للاتصالات البالغ عددهم 20 موظفا يقول التميمي: إن الشركة لم تتخذ قرارها بالانسحاب إلا بعد استقالة جميع موظفيها وانتقالهم إلى العمل في أماكن أخرى وذلك حرصا منا على العاملين لدينا.

وعن عملية انتقال الخطوط يقول التميمي لقد أرسلنا رسائل نصية قصيرة إلى المشتركين بشركة مزون موبايل لإعلامهم بانتقال جميع الخطوط إلى شركة النورس ومن يرغب في الانتقال طواعية خلال الفترة من 23/11/2011 وحتى 31/12/2011 سيحصل على الباقة الترحيبية من النورس بالإضافة إلى ريالين كرصيد مجاني وبعد ذلك سيكون الانتقال إجباريا دون الحصول على الباقة الترحيبية أو الرصيد المجاني.

ومن جانبها أكدت النورس على لسان مسؤول الشؤون التجارية بالشركة معتصم بن حمود الزدجالي الاتفاق الذي تم بينها وبين شركة مزون موبايل على انتقال ملكية كافة ارقام الهواتف التابعة لشركة مزون الى شركة النورس مع احتفاظ المشتركين بنفس الارقام والرصيد المتبقي لديهم بالاضافة الى ريالين كرصيد مجاني. كما اكد الزدجالي ان عملية الانتقال تمت بعد موافقة هيئة تنظيم الاتصالات وستستمر حتى تاريخ 31/1/2012. وقد ارسلت الشركة رسائل نصية الى مشتركي مزون موبايل لاعلامهم بضرورة تغيير بطاقة الهاتف لديهم من بطاقات مزون موبايل الى النورس.

المصدر / جريدة الشبيبه
 

كلي حلا

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
551
والله اول مرة ادري انه ف شركة

اسمها مزون
 

حلم الوفا

¬°•| تاجر معتمد |•°¬
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
477
الإقامة
في قلب الأحباب
:imua8:أنا بعد بصراحه ما كنت أعرف :imua8:
 
أعلى