اليوم منتخب ذوي الإعاقة يستهل مشواره

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    21/12/2011


    يستهل منتخبنا لذوي الإعاقة مشواره في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة وذلك في أربع مسابقات, ففي منافسات الفترة الصباحية يخوض لاعب المنتخب عبدالله الجابري منافسة دفع الجلة في التصفيات النهائية للمسابقة في فئة 55 كما يخوض لاعب المنتخب يونس التوبي منافسة رمي الرمح في التصفيات النهائية في فئة 58 ثم يشارك لاعب المنتخب خالد الشريقي في منافسة الوثب الطويل في التصفيات النهائية في فئة 20 أما سالم الضوياني فيشارك في التصفيات الأولية في مسابقة 100 متر عدو في فئة 13. وفي الفترة المسائية يشارك مرة أخرى لاعب المنتخب سالم الضوياني في التصفيات النهائية في مسابقة 100 متر عدو في فئة 13. كما تشارك لاعبات المنتخب راية العبرية وشيخة الحمادية وريان المجينية في منافسات رمي الرمح, حيث تشارك راية العبرية وشيخة الحمادية في فئة 45 أما ريان المجينية فتشارك في فئة 56.
    وفي منافسات الغد وفي المنافسات الصباحية يشارك خالد الشريقي في مسابقة دفع الجلة في فئة 20 وفي الفترة المسائية يشارك محمد الحبسي وعبدالله الجابري في منافسات رمي الرمح حيث يشارك الحبسي في فئة 54 ويشارك الجابري في فئة 55 وخلال الفترة المسائية يشارك يونس التوبي في مسابقة دفع الجلة في فئة 58 كما تشارك اللاعبتان راية العبرية وشيخة الحمادية وريان المجينية في مسابقة دفع الجلة, حيث تشارك العبرية والحمادية في فئة 54 أما ريان المجينية فتشارك في فئة 56 وتختتم مشاركات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة سالم الضوياني في مسابقة 200 متر في فئة 13.
    وحول مشاركة المنتخب اليوم أكد محمد الراشدي مدرب منتخب ذوي الإعاقة عن جاهزية المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة , حيث قال الراشدي: لقد بدأنا التجمع الفعلي لهذه الدورة قبل شهرين من الآن وبحضور 8 لاعبين في الفترة الأولى, أما في الفترة الثانية والتي بدأت من التاسع عشر من شهر نوفمبر الماضي إلى وقت المشاركة في الدورة وبمشاركة 16 لاعبا من الجنسين, أما حاليا فنجري التدريبات على ملعب نادي العربي. ويشارك المنتخب في عدة مسابقات في البطولة ومنها دفع الجلة والوثب الطويل ورمي الرمح وقذف القرص ومسابقة الجري. وحول النتائج المتوقعة في الدورة قال الراشدي: لدينا أمل بتحقيق نتائج جيدة في بعض المنافسات, وكذلك نرغب في المشاركة بلاعبين جدد في الدورة من أجل تصنيفهم للمشاركة في أولمبياد لندن. وقال أحمد الغنيمي إداري بعثة منتخب ذوي الإعاقة والمشارك في الدورة: نعم المنتخب يواصل هذه الأيام تدريباته بالنادي العربي بمشاركة جميع اللاعبين واللاعبات ونحن جاهزون لخوض المنافسات اليوم وإن شاء الله نأمل أن يحقق لاعبونا الميداليات الملونة في الدورة في منافسات دفع الجلة والوثب الطويل ورمي الرمح وقذف القرص ومسابقة الجري. وحول النتائج المتوقعة في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة قال الغنيمي: لدينا أمل بتحقيق نتائج جيدة في بعض المنافسات, وكذلك نشارك بلاعبين جدد في الدورة من أجل تصنيفهم للمشاركة في أولمبياد لندن. أما المدربة إيمان الفارسية فقالت: الحمد لله أكملنا كافة الأستعدادات لخوض المنافسات واللاعبون جاهزون للمشاركة في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة ونسعى إلى إثبات أن لدينا لاعبين يمكنهم أن يصعدوا إلى أولمبياد لندن وإن شاء الله سوف نعمل على ذلك واللاعبون لديهم الحماسة والرغبة في الوصول إلى منصات التتويج, والشيء الجيد أن اللاعبين لديهم الطموح الكبير لرفع اسم السلطنة في المحافل العالمية.

    طموح

    أما اللاعبون المشاركون في الدورة فقال لاعب متخبنا في دفع الجلة عبدالله الجابري: أنا جاهز للمنافسات وإن شاء الله سوف أقدم كل ما لدي من إمكانيات للفوز بإحدى الميداليات ومنتخبنا يملك الكثير من الامكانيات التي تؤهله للفوز بالميداليات في الدورة. وقال زميله في المنتخب يونس التوبي والذي يشارك في مسابقة رمي الرمح: جئنا إلى الدوحة لتقديم مستويات كبيرة وتمثيل اسم السلطنة في الدورة وإن شاء الله سوف نقدم كل الإمكانيات التي نتمتع بها ولاعبو السلطنة يمكنهم أن يحلقوا في سماء الدورة وحصد الميداليات الملونة. أما لاعب المنتخب خالد الشريقي والذي يشارك في منافسات الوثب الطويل فقال: بالطبع هذا شرف لي ان اشارك في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة وبالطبع أيضا ستكون المنافسات صعبة من مختلف الدول المشاركة التي يتمتع لاعبوها بإمكانيات جيدة في مختلف المنافسات, ولكن نحن أيضا لدينا طموح كبير لتحقيق ميداليات في الدورة وإن شاء الله سوف ننجح في ذلك.
    أما لاعبات المنتخب شيخة الحمادية وراية العبرية وريان المجينية فأكدن على جدية المشاركة في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة حيث قالت شيخة الحمادية والتي سوف تشارك في مسابقة رمي الرمح ودفع الجلة: بلا شك نحن نطمح إلى تحقيق الميداليات في الدورة لأن هذا يعطينا دافعا نحو بذل المزيد من الجهد لتمثيل اسم السلطنة في المحافل الدولية, وكذلك ساهمت التدريبات في المعسكرات التي سبقت المشاركة في الدورة في رفع القوة البدنية لدينا ومنح المنتخب مزيدا من المعنويات, وقالت زميلتها في المنتخب راية العبرية والتي سوف تشارك في رمي الرمح ودفع الجلة: في البداية أقدم الشكر إلى اللجنة البارالمبية العمانية على إتاحة الفرصة لنا بالمشاركة في الدورة ونحن مستعدون لخوض المنافسات التي أتوقعها أن تحفل بمنافسة كبيرة بين المنتخبات المشاركة, ولكن لدينا جدية في تحقيق ميداليات. وعبرت ريان المجينية والتي سوف تشارك في رمي الرمح ودفع الجلة عن سعادتها بالمشاركة في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة حيث قالت: بالفعل المشاركة في هذه الدورات تكسب اللاعب خبرات كبيرة وهذه التجمعات العربية الخالصة لها طابع خاص أيضا في اللقاءات التي تناسب أوضاع العرب, ونحن في منتخب ذوي الاعاقة لدينا طموح كبير لنيل الميداليات الملونة في المسابقات التي نشارك فيها, وإن شاء الله سوف نقدم ما تطمح إليه الجماهير في السلطنة. وتتكون بعثة المنتخب المشاركة في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة بالدوحة الشهر المقبل من أحمد الغنيمي إداري البعثة والمدربين محمد الراشدي وسالم الهنائي وإسماعيل الكندي وإيمان الفارسية, أما اللاعبون فهم: سالم الضوياني ومحمد الرقيشي وخالد الشريقي وفريد الزدجالي وعبدالله الجابري ومحمد الحبسي ويونس التوبي وشيخة الحمادية وراية العبرية وريان المجينية.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة