مسابقة مركز جامع الشيخ زايد الكبير للتصويرالفوتوغرافي

الموضوع في 'البُريمِي لِـ/ أخْبـارِ وَ دُرٌوٍسْ الَتَصْوِيِرْ' بواسطة تشارلز, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2011.

  1. تشارلز

    تشارلز ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    " الدورة الثانية من "فضاءات من نور" مسابقة مركز جامع الشيخ زايد الكبير للتصويرالفوتوغرافي
    إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

    [​IMG]

    أبوظبي (وام) - تنطلق اليوم الأحد الدورة الثانية من مسابقة “فضاءات من نور” للتصوير الفوتوغرافي التي ينظمها مركز جامع الشيخ زايد الكبير، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
    وتشكل المسابقة الفريدة من نوعها فرصة للتعرف على العمارة المتنوعة في جامع الشيخ زايد الكبير وإبراز جماليات بنائه ومدى تعدده وثرائه بالعناصر البصرية.
    وقال يوسف العبيدلي مدير مركز جامع الشيخ زايد الكبير إن المركز يهدف من خلال تنظيمه لهذه المسابقة التي تعنى بجمالية المشهد والثقافة البصرية إلى إبراز الجامع كفضاء إنساني وثقافي وروحاني، الذي يجمع في وقت واحد بين أبرز عناصر العمارة الدينية عبر التاريخ، وأحدث الممارسات والتقنيات، ما يجعل منه قبلة حقيقية لعشاق الفن المعماري، ويعد تجسيداً حقيقياً لرسالة التفاعل والتسامح والحوار بين مختلف الثقافات والأعراق، وهي الرسالة التي أرادها الراحل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” عندما وضع حجر الأساس لهذا الجامع الذي استكمل بنائه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.
    وأعرب يوسف العبيدلي أيضاً عن أمله في أن تسهم مسابقة “فضاءات من نور” في تطوير الحركة الفوتوغرافية في الدولة من خلال تحفيز واستقطاب أكبر عدد ممكن من المصورين سعياً للعمل على إبراز مواهبهم في التعبير عن جماليات العمارة الإسلامية في هذا الصرح المعماري الكبير.
    وتنقسم المسابقة التي ينتهي موعد التقديم فيها في 31 يناير المقبل إلى 3 أقسام أساسية هي “الصورة البانورامية، والصورة المقربة، والجامع والناس” وتبلغ قيمة جوائزها 300 ألف درهم إماراتي تخصص لتسعة فائزين بواقع 3 فائزين في كل فئة من فئات المسابقة الثلاث حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 50000 درهم لكل فائز والثانية 30000 درهم لكل فائز والثالثة 20000 درهم لكل فائز.
    وتفتح المسابقة أبوابها لجميع المصورين من محترفين وهواة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها ومن جميع الشرائح العمرية ويمكن للمصورين والمهتمين الراغبين في المشاركة التسجيل عبر موقع المسابقة على شبكة الإنترنت والذي يقدم جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بالمسابقة.
    ويشار إلى أن الدورة الأولى من المسابقة التي نظمها المركز العام الماضي قد حظيت باهتمام كبير من مختلف وسائل الإعلام والمهتمين واستقبلت 4000 صورة مشاركة من نحو 50 دولة من مختلف دول العالم وفاز بها 9 من الإمارات ومن عدة دول عربية وأجنبية


    للتسجيل والاستفسار
    www.szgmcphoto.com
    أو على البريد الالكتروني للأستاذ/ محمد المرزوقي
    photouae@hotmail.com
    آخر موعد لقبول الأعمال: 31-1-2012
     
  2. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ،ـالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    ان شاء الله نكون من المشاركين
    تم نقل الموضوع للقسم المناسب

    /

    جل الاحترام
     
  3. في الصميم

    في الصميم ¬°•| خارج الخط |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مسابقه هادفه وجميله ،، إن شاء الله متابعين لإبداعات المصورين ،،


    نجاح واضح ،، وهذا ما نراه من العاصمه أبوظبي ،، عاصمة الثقافة والإبداع!!

    شكرا لك أخي الكريم ع الخبر الجميل ،، ننتظر منك كل مميز!!

    إحترامي!!
     

مشاركة هذه الصفحة