تحدٍ وإثارة متوقعة في رالي صور بعد غد.. واللجنة المنظمة أكدت جاهزيتها للاستضافة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    20/12/2011


    بدعم من الغاز المسال والعمانية للسماد -
    سيكون عشاق ومحبو رياضة الراليات في محافظة جنوب الشرقية وباقي محافظات السلطنة على موعد بومي الخميس والجمعة المقبلين مع المتعة والإثارة والتحدي والقوة أثناء إقامة الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة رالي عمان 2011م حيث سيتنافس ما لا يقل عن 14 متسابقا لنيل لقب الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة إضافة إلى تحديد هوية بطل العام الحالي بعد نهاية الجولات الخمس.

    اللجنة المنظمة

    اللجنة المنظمة لرالي محافظة جنوب الشرقية بولاية صور عقدت مساء أمس اجتماعا بالجمعية العمانية للسيارات للوقوف على آخر استعدادات الرالي وجميع الأمور الإدارية والفنية للاطمئنان على إنجاح هذا الحدث الذي يقام وسط مشاركة أبرز الوجوه المنافسة في جولات بطولة رالي عمان 2011م، وفي مقدمتهم بطل الجولة الماضية في مسقط المتسابق الدولي حمد الوهيبي حيث تنتظره جماهير الشرقية بشغف لمشاهدة إبداعاته على طرقات ولاية صور وقد أبدت اللجنة ارتياحها عن سير العمل في تنظيم الرالي وسط حضور كبير متوقع من جماهير المحافظات والمناطق القريبة.

    ترتيب الصدارة

    الجولة الأخيرة من الرالي سوف تشهد منافسة كبيرة بين المتسابقين خصوصاً مع تقارب النقاط بين الأربعة الأوائل حيث لا يزال المتسابق خالد المنجي في صدارة الترتيب العام برصيد 21 نقطة في انتظار تحقيق نتيجة إيجابية للحصول على لقب البطولة فيما يلاحقه مباشرة المتسابقان سيف الحارثي وإبراهيم العبري اللذان يمتلكان 20 نقطة فيما يأتي خلفهما المتسابق المخضرم حمود الطوقي برصيد 17 نقطة يليه المتسابق خالد صومار برصيد 16 نقطة.

    اليوم الأول للرالي

    يتألف الرالي من 3 مراحل تعادل هذه المراحل الثلاث ثلاث مرات تتخللها فترات لصيانة السيارات المشاركة بالاضافة إلى المرحلة الاستعراضية المخصصة للجماهير والتي تقام بعد غد الخميس أمام المجمع الشبابي بولاية صور وتسبق المرحلة الاستعراضية مراسم انطلاق الرالي والذي سيبدأ من داخل المجمع الشبابي بحضور مدير الشؤون التجارية من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومدير العلاقات الخارجية لشركة العمانية الهندية للسماد اللذين سيقومان بإعطاء شارة انطلاق الرالي رسميا حيث ستأخذ السيارات المشاركة طريقها عقب انتهاء مراسم الانطلاق الرسمية نحو إقامة المرحلة الاستعراضية مباشرة.

    مراحل الجمعة

    أولى مراحل يوم الجمعة ستكون المرحلة لمسافة 10.5 كيلومتر حيث المتعة والإثارة حاضرة بين المتسابقين والجماهير التي سوف تتابع الحدث عن كثب بالقرب من أرضية السباق خصوصا مع وجود الوهيبي مع كوكبة نجوم الراليات العمانية ومن ثم تنتقل السيارات المشاركة لتكملة الرالي عبر مرحلة عيون والتي تمتد لمسافة 9.5 كيلومتر وعبر طرق جبلية وبين الأودية وتستكمل فعاليات الرالي عقب ذلك بإقامة المرحلة الأخيرة في منطقة قاصة التابعة لولاية صور والتي تمتد أيضا لمسافة 10.7 كيلومتر قبل أن تذهب إلى مرآب الصيانة وتعاد المراحل لثلاث مرات وتختتم في المجمع الشبابي في صور حيث تتويج الأبطال.

    مشاركة الوهيبي

    حضور ومشاركة الدولي حمد الوهيبي في رالي صور سيكون دعماً معنوياً لبقية المتسابقين لتقديم مستوى قوي في السباق خاصة من أصحاب القمة والصدارة حيث لا تفصل بينهم سوى نقاط معدودة وإضافة الى ذلك فان الرالي من المتوقع أن يشهد متابعة جماهيرية بعد إنضمام الوهيبي لبطولة رالي عمان 2011م والتي طالبت باستمراره في المنافسة في العام القادم بالرالي المحلي إضافة إلى التزاماته الدولية في رالي الشرق الاوسط.

    جاهزية

    مدير بطولة رالي عمان أحمد بن صومار الزدجالي 2011م، أكد أنه تم الانتهاء من تخطيط الجولة الأخيرة لرالي عمان 2011م، التي سوف تكون منافساتها بولاية صور وذلك يومي الخميس والجمعة القادمين.. وأشار أحمد إلى أن طول مسار السباق يبلغ 210.3 كيلومتر، موزعة على المراحل الخاصة ومراحل الربط.

    ختام الرالي

    يقام حفل ختام الرالي يوم الجمعة في المجمع الشبابي بصور تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صور الذي سيقوم بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في هذا الرالي وكذلك تتويج بطل رالي عمان لعام 2011م.

    التنظيم والرعاية

    يقام الرالي برعاية من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية الهندية للسماد وبدعم من وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة وسوف تساهم الجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي بدعم الرالي عبر توفيرها الكوادر المؤهلة لربط مراحل الرالي بالاتصالات.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة