الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين القادمين وارتفاع موج بحر عمان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين القادمين وارتفاع موج بحر عمان ​

    12/20/2011
    مسقط - ناجية البطاشية

    كشف رئيس قسم خدمات الأرصاد والإعلام المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية حامد بن أحمد البراشدي "للشبيبة": أن اليومين القادمين ستشهدان جوا مغبرا قليلا، مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة، حيث ستبلغ درجة الحرارة العظمى في مسقط ما بين أوائل العشرينيات ومنتصفها، أما الصغرى فستصل إلى (15) درجة مئوية، وفي المناطق القريبة من الجبال غير الساحلية ستتراوح درجة الحرارة الصغرى حول الـ(10) درجات، أما في قمم الجبال فستكون درجة الحارة محصورة بين (5 - 0).

    كما أكد البراشدي: أن آخر تحاليل خرائط الطقس تشير إلى ارتفاع موج البحر في بحر عمان والسواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل جنوب الشرقية وتحوله إلى هائج الموج ابتداء من مساء اليوم وحتى صباح الأربعاء القادم وذلك بسبب نشاط الرياح الشمالية المتوقعة. وتود المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية تنبيه الأخوة الصيادين ومرتادي البحر بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم نزول البحر خلال هذه الفترة إلا بعد التأكد من حالته.

    وتوقع البراشدي: أن تتسبب الرياح الشمالية النشطة في ظهور بعض السحب المنخفضة على سواحل السلطنة المطلة على بحر عمان مع فرصة أمطار خفيفة متفرقة صباح الغد.

    وكانت قد هطلت أمس أمطار خفيفة على دارسيت بولاية مطرح بمحافظة مسقط وكمزار بولاية خصب بمحافظة مسندم وتتوقع مصادر المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا على الشريط الساحلي لبحر عمان وصحوا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تكون السحب المنخفضة أو الضباب فى الصباح الباكر على محافظة الوسطى.
     

مشاركة هذه الصفحة