الحبسي بعد مباراة تشيلسي: لا أفكر إلا بتشريف بلدي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    19/12/2011


    [​IMG]

    أسامة سعد:-- أجرى التلفزيون الانجليزي الحكومي مقابلة بعد مباراة ويجان مع تشيلسي بالدوري مع الحارس العُماني الدولي علي الحبسي بمناسبة مرور 8 سنوات على لعبة بالدوري الانجليزي قال فيها من ضمن ما سُئل ان كان يود الحصول على الجنسية البريطانية التي يستحقها الان ليصبح ربما اول حارس مرمى انجليزي من اصل عربي فرد الحبسي فورا بالقول : انا عُماني ولا يمكن ان اسعى حتى بملايين الدنيا لاية جنسية اخرى غير بلادي التي ولدت فيها واعشقها وصحيح انني استحق الان جنسية جلالة الملكة ولكني مصر على جنسية بلاد حضرة صاحب الجلالة السلطان لانها بلادي التي افتخر بها مادمت حيا .
    واجاب الحبسي على اسئلة اخرى بكيفية مواجهة الموجات المتتالية من هجمات لاعبي تشيلسي اصحاب الاسماء المرموقة فاجاب بانه لم يصله الكثير من الكرات بسبب حالة التركيز العالية التي كان عليها خط الدفاع باكمله وقال ان خطة المدرب روبرتو مارتينيز كانت تعتمد على تصعيب مهمة مهاجمي تشيلسي المجيدين خاصة للوصول الى مرماه وكانت التعليمات الصادرة اليه بان يشتت الكرة مباشرة الى اية جهة بعيدة عن مرماه ولا يعطي الفرصة لمهاجمي الخصم المعروفين بمهاراتهم في استغلال الاخطاء .
    وعندما سُئل ان كان يخشى على نفسه من الشهرة بعدما اصبح الحارس الاساسي في فريقه و هل يدخل ذلك الغرور على نفسه قال انه مؤمن مسلم متدين والاسلام لا يحب الغرور موضحا ان التوفيق هو من عند الله والانسان ليس الا مجتهدا وشرح مقدم البرنامج ان قصة هذا الحارس يحق ان تدرس فهو لم يصل الى ما وصل اليه من مستوى الا بجهده الشخصي وبدأ كما وصف جاري لينيكر مقدم البرنامج من على الارض الرملية وخاض معركة الاحتراف الى ان وصل الى ما وصل اليه حاليا وقال ان رغم ثراء بلاده المعروف الا انه لم يفعل مثل اخرين من بلاد اخرى ثرية دفعوا اموالا ليلعبوا لاندية اوروبية بل اجتهد كثيرا وخاض العديد من التجارب ويكفي انه لعب في دوري النرويج الذي يطلقون عليه " دوري الثلوج " لان غالبية مبارياته تقام خلال هطول الامطار الثلجية و تحمل كل هذا ليصل الى مستوى اللعب في الدوري الانجليزي الرائع .
    وانتزع فريق ويجان تعادلا مثيرا 1/1 من ضيفه تشيلسي في المرحلة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
    وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا ثم تقدم دانيل ستوريدج بهدف لتشيلسي في الدقيقة 59 ولكن قبل دقيقة واحدة على نهاية المباراة أدرك لاعب الوسط الأسباني خوردي جوميز التعادل لويجان.
    وتقدم تشيلسي بهدف في الدقيقة 59 عن طريق تمريرة طولية من أشلي كول وصلت إلى دانييل ستوريدج ليسدد بثقة داخل الشباك.
    ولكن تشيلسي دفع الثمن غاليا قبل دقيقة واحدة على نهاية المباراة، عندما مرر فرانكو دي سانتو كرة عرضية إلى الكولومبي هوجو روداليجا الذي سدد كرة ضعيفة ولكن بيتر تشيك حارس تشيلسي بدلا من أن يمسك بالكرة أبعدها في اتجاه جوميز ، الذي لم يجد أي صعوبة في اقتناص هدف التعادل لفريقه.
    ورفع ويجان رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث من القاع مقابل 32 نقطة لتشيلسي في المركز الثالث ، بفارق أربع نقاط خلف مانشستر يونايتد الوصيف وست نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر.
    وظل بولتون في قاع جدول ترتيب المسابقة عقب هزيمته أمام مضيفه فولهام صفر/2.
    وتعرض أبناء اوين كويل للهزيمة الخامسة على التوالي ليتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز العشرين الأخير.
    وتقدم كلينت ديمبسي بهدف لفولهام في الدقيقة 32 وبعد دقيقتين فقط أضاف براين رويز جونزاليس الهدف الثاني للفريق ، ليرتفع رصيد فولهام إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر.
    وسقط بلاكبيرن على أرضه ووسط جماهيره أمام وست بروميتش البيون 1/2.
    وتقدم جيمس موريسون بهدف لوست بروميتش في الدقيقة 52 ثم تعادل سكوت دان لبلاكبيرن في الدقيقة 72 ، قبل أن يخطف بيتر أوديموينجي هدف الفوز القاتل لوست بروميتش في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
    ورفع وست بروميتش رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد بلاكبيرن عند عشر نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
    وحقق ستوك سيتي فوزه الرابع على التوالي بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف أمام ولفرهامبتون إلى الفوز 2/1.
    وتقدم ستيفين هانت بهدف لستوك في الدقيقة 14 من ضربة جزاء بعد تعرض مات جارفيس للعرقة داخل منطقة الجزاء من قبل جوناثان وودجيت.
    وأدرك ستوك التعادل بعد مرور 13 دقيقة من بداية الشوط الثاني بعد أن نفذ روبرت هوث ضربة حرة مباشرة اصطدمت بكيفين دويل لاعب ولفرهامبتون وسكنت الشباك.
    وتكفل بيتر كراوتش بتسجيل هدف الفوز لستوك سيتي في الدقيقة 70 من ضربة رأسية إثر عرضية من مات اثيرينجتون.
    ورفع ستوك رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.
    وانتزع إيفرتون نقطة ثمينة من ضيفه نورويتش سيتي بهدف لمثله ، حيث تقدم الفريق الضيف بهدف عن طريق جرانت هولت في الدقيقة 28 ثم تعادل ليون اوسمان لأصحاب الأرض قبل عشر دقائق على نهاية المباراة.
    ورفع إيفرتون رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 20 نقطة لنورويتش في المركز التاسع.
    اهدر فريق نيوكاسل فرصة الصعود إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي وتعادل مع ضيفه سوانسي سيتي سلبيا ورفع نيوكاسل رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس مقابل 18 نقطة لسوانسي في المركز الحادي عشر.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة