"الوليد" يتصدر قائمة أثرياء العرب بـ 21 ملياراً و300 مليون دولار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السعوديون احتلوا المراكز الخمسة الأولى

    "الوليد" يتصدر قائمة أثرياء العرب بـ 21 ملياراً و300 مليون دولار

    [​IMG]

    خالد علي – سبق – جدة:

    18 نوفمبر2011م

    تصدر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، قائمة أثرى أثرياء العرب لعام 2011، الصادرة عن مجلة "إريبيان بزنس"، بثروة تصل إلى نحو 21 ملياراً و300 مليون دولار، بزيادة 900 مليون دولار عن ثروته في العام الماضي، حيث كانت 20 ملياراً و400 مليون دولار.

    وضمت القائمة 50 اسماً، من بينهم خمسة سعوديين احتلوا المراكز الأولى. كما ضمت 19 اسماً جديداً و18 اسماً تراجع في التصنيف، و4 أسماء حافظت على ثروتها دون تغيير.

    وجاء في المركز الثاني رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر بثروة تصل إلى 12 ملياراً و750 مليون دولار، رغم تجميد غالبية أصول شركاته بعد معركة قضائية شهدتها لندن مع بنك ستاندرد، قبل أن تنتهي هذه القضية قبل أسابيع قليلة بتسوية بين الطرفين، وارتفعت ثروة الجابر هذا العام بنحو 750 مليون دولار إضافية بعد أن كانت العام الماضي 12 مليار دولار.

    أما المركز الثالث فقد جاءت فيه مجموعة العليان التي تديرها سيدة الأعمال المصرفية لبنى العليان بثروة تصل إلى 12 ملياراً و400 مليون دولار، بزيادة تصل إلى نصف مليار دولار عن العام الماضي، حيث كانت ثروة المجموعة نحو 11 ملياراً و900 مليون دولار.

    وقفز رجل الأعمال السعودي عصام الزاهد رئيس مجلس إدارة الزاهد إلى المركز الرابع بعد أن كان العام الماضي في المركز 22 ضمن قائمة أثرى أثرياء العرب، وذلك بعد أن ارتفعت ثروته بشكل كبير من 4 مليارات و300 مليون دولار في العام الماضي إلى 10 مليارات و700 مليون دولار العام الجاري، أي بزيادة تصل إلى 6 مليارات و400 مليون دولار.

    وفي المركز الخامس جاء رجل الأعمال السعودي وأشهر المستثمرين في إفريقيا محمد بن حسين العمودي بثروة بلغت 10 مليارات و400 مليون دولار، بزيادة 400 مليون دولار عن العام الماضي، حيث قدرت ثروته وقتها بـ 10 مليارات دولار.

    أما المركز السادس فقد حلت فيه مجموعة أسرة الخرافي الكويتية بثروة تصل إلى 8 مليارات و700 مليون دولار بزيادة نصف مليار دولار عن العام الماضي، حيث قدرت ثروة المجموعة بـ 8 مليارات و200 مليون دولار. وقفزت مجموعة أسرة بوخمسين الكويتية إلى المركز السابع بثروة تصل إلى 7 مليارات و250 مليون دولار بعد أن كانت العام الماضي تحتل المركز الـ 25 بين أثرياء العرب بثروة تصل إلى 4 مليارات دولار، أي زادت ثروة مجموعة أسرة بوخمسين هذا العام 3 مليارات و250 مليون دولار.

    وتراجعت هذا العام ثروة أسرة بن لادن السعودية، حيث احتلت المركز الثامن بعد أن كانت العام الماضي في المركز الخامس، وبلغت ثروة العائلة نحو 7 مليارات و200 مليون دولار هذا العام، بعد أن كانت 9 مليارات و800 مليون دولار العام الماضي، أي بخسارة تصل إلى مليارين و600 مليون دولار.

    وفي المركز التاسع جاءت أسرة بقشان بثروة تصل إلى 7 مليارات دولار، ولم ترتفع ثروة بقشان عن العام الماضي حيث ظل الرقم على ما هو عليه. أما المركز العاشر فجاء فيه رجل الأعمال الفلسطيني سعيد خوري بثروة 6 مليارات و500 مليون دولار، بعد أن كانت في العام الماضي 7 مليارات دولار، أي بخسارة تصل إلى نصف مليار دولار.

    وأشارت قائمة أثرياء العرب إلى حصد السعوديين لأكبر عدد من الأثرياء العرب، وتقدم مراكز العديد منهم هذا العام عن الأعوام السابقة، وكان من أكثر العرب تقدماً وارتفاعاً في ثروته رجل الأعمال السعودي عصام زاهد الذي قفز خلال عام واحد من المركز 22 إلى المركز الرابع بعد ارتفاع ثروته من 4 مليارات و300 مليون دولار في 2010 إلى 10 مليارات و700 مليون دولار في العام الجاري.
     
  2. روح السواعد

    روح السواعد ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    وياليـــــــــــــــــــــتت فيهم فايده
    اقل شي يتصدقو ويسووا خير موب طول الوقت ف القنوات والحفلات والخمووووووور
     
  3. سلطان بو محمد

    سلطان بو محمد ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    انا اقول الله يعينهم ويساعدهم - لانه فيه سؤال (من اين اكتسبته وفيما انفقته) - والحمدلله ع النعمه والعيش الكريم والسعيد (القناعه كنز لا يفنى ) ،،،،،:engel:
     

مشاركة هذه الصفحة