لجنة التربية والتعليم والثقافة بالشورى تعقد اجتماعها الدوري الثالث لدور الانعقاد السن

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
رفعت مقترحاً لدراسة موضوع التعلم ما قبل المدرسي والاختلاط في الحلقة الأولى في التعليم الأساسي والضعف القرائي لجنة التربية والتعليم والثقافة بالشورى تعقد اجتماعها الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول

مسقط ـ العمانية :18ديسمبر2011م

عقدت لجنة التربية والتعليم والثقافة بمجلس الشورى أمس اجتماعها الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول (2011-2012م) من الفترة السابعة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال النبهاني رئيس اللجنة بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وصادقت اللجنة في هذا الاجتماع على محضر اجتماعها الدوري الثاني السابق واطلعت على العديد من الموضوعات المرتبطة بالساحة التربوية والثقافية في السلطنة كالمناهج والخطط الدراسية القائمة وموضوع الهيئات التدريسية لما لهذه الموضوعات من أهمية وتأثير مباشر على المجتمع المحلي من الناحية التعليمية. ورفعت اللجنة مذكرة إلى مكتب المجلس يتضمن تصورها لخطة عملها وبرنامجها خلال دور الانعقاد السنوي الحالي لإقراره واعتماده للتنفيذ.
وقد شملت الخطة مقترحاً لدراسة موضوع التعلم ما قبل المدرسي وموضوع الاختلاط في الحلقة الأولى في التعليم الأساسي بالإضافة إلى موضوع الضعف القرائي لدى الطلبة.
وتسعى اللجنة من خلال خطة عملها إلى إيجاد واقتراح حلول ومقترحات مناسبة لتفادي سلبيات ومعوقات هذه الموضوعات التربوية وتحسين الأداء التعليمي في السلطنة بشكل عام.
 
أعلى