محامي: شيراك لن يستأنف الحكم الصادر بحقه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    محامي: شيراك لن يستأنف الحكم الصادر بحقه

    [​IMG]
    باريس - د. ب. أ :
    قال جان فيل محامي الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك الخميس أن شيراك لن يستأنف ادانته بالفساد ولا حكما بسجنه لمدة عامين مع وقف التنفيذ.
    وصرح فيل لمحطة "بي اف ام " التليفزيونية انه بينما تتسبب ادانة شيراك باختلاس أموال عامة وخيانة الأمانة على خلفية فضيحة وظائف بلدية يرجع تاريخها الى مطلع تسعينيات القرن الماضي في اذي بالغ للرئيس السابق ، فانه ليس لديه طاقة لاستئناف الحكم .
    ونقلت "بي اف ام " عن بيان من شيراك اكد فيد مجددا براءته ورفض بشكل قاطع الحكم ولكنه اكد انه لن يقاومه، كانت محكمة فرنسية قد اصدرت حكما اليوم الخميس بالسجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ بحق شيراك بعد إدانته بتهمة اختلاس أموال عامة وخيانة الأمانة عندما كان عمدة للعاصمة باريس أوائل تسعينيات القرن الماضي.
    يذكر أن هذه هي أول مرة في تاريخ القضاء الفرنسي التي يتم فيها إصدار حكم بإدانة رئيس سابق للبلاد، وأدانت محكمة الجنايات في العاصمة شيراك (79 عاما) بتهمة دفع أموال لـ28 شخصا من حزبه "الاتحاد من أجل حركة شعبية" من أجل "وظائف وهمية" في بلدية باريس.
    لم يحضر السياسي المسن جلسة النطق بالحكم اليوم، حيث كان أعفي من حضور جلسات محاكمته بعدما قال طبيبه إنه يعاني من مشكلات في الذاكرة.
    تم الكشف عن التهم ضد شيراك للمرة الأولى عندما كان رئيسا للبلاد بين عامي 1995 و2007، لكنه كان يتمتع بالحصانة التي حالت دون مثوله أمام القضاء، وقد انطلقت محاكمته أخيرا في أيلول/سبتمبر الماضي بعد أعوام من التأجيل.
    كان الطرف الوحيد الذي يدفع من أجل المضي قدما في المحاكمة هو جمعية "انتيكور" لمكافحة الفساد، التي حاولت المشاركة في القضية كمدع مدني.


    نشر في : 2011-12-16
     
  2. شكرا على الخبر اختي وعد يعطيج العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة