القهوة تغير تأثير بعض الأدوية على الجسم

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة .." صموود ".., بتاريخ ‏17 ديسمبر 2011.

  1. .." صموود "..

    .." صموود ".. ¬°•|مشرفة سابقة|•°¬

    القهوة تغير تأثير بعض الأدوية على الجسم

    [​IMG]
    القهوة تغير تأثير بعض الأدوية على الجسم

    ليس سرا على أحد أن العديدين منا لا يستطيعون الاستغناء عن تناول فنجان من القهوة في الصباح. الا ان القلائل فقط يولون اهتماما بالآثار السلبية الناجمة عن تناول هذا المشروب. فعلاوة على تسببها في اثارة الارق ومشاكل النوم لدى الانسان، تؤثر القهوة ايضا في كيفية امتصاص الجسم للأدوية .
    وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية تقول ان القهوة تمنع الجسم من امتصاص بعض المستحضرات الطبية وتتسبب في تقوية تأثير أدوية أخرى.
    وفي غالبية الاحوال تكون مادة الكافيين هي التي تتفاعل مع الأدوية، غير ان المكونات الاخرى يمكن ان تلعب هي أيضا دورا لا بأس به.
    وأظهرت دراسة أجريت بهذا الخصوص ان ما يربو على 10 مستحضرات طبية بما في ذلك الادوية المضادة للاكتئاب والمستحضرات المضادة لترقق العظام ومعالجة الغدة الدرقية، يمكن ان تغير القهوة تأثيرها.


     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏23 ديسمبر 2011
  2. اقصى الشرق

    اقصى الشرق ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ::ص5::
    حمدلله حنا ما مدمنين قهوة من صباح
    اول نشرب حليب
     
  3. سمو قلب

    سمو قلب ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الحمدالله ما أشرب القهوه


    ثانـــــــــــــــكس.​
     
  4. نسمآت روح

    نسمآت روح ¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نعم للأسف فالكثيرين منااا يتناااولون القهوة بكثره
    والبعض لا يستغنى عنه
    إن شاء الله كل من يقرأ الموضوع يستفيد من النصااائح
    والتخفيف من القهوة أمر ضروري لخطورته على صحتنااا

    صمود << دومااا متميزه هنااا شكرااا لكِ على النصيحه
    وفقكِ الله

    تقبلي مروري أختي العزيزه
     
  5. ســــحـــايـــب شــــوق

    ســــحـــايـــب شــــوق ¬°•| قيادية متميزة |•°¬

    انا يارتي تشرب دلة قهوة في اقل من ساعه

    يعني تشرب دلتين في اليوم

    اتمنى تقرا هالمعلومه

    يسلمووا ع الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة