الأساتذة الأجانب بتطبيقية صحار يتعلمون اللغة العربية

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
الأساتذة الأجانب بتطبيقية صحار يتعلمون اللغة العربية

الجمعة, 16 ديسمبر 2011
نظمت كلية العلوم التطبيقية بصحار ممثلة في نادي اللغة الانجليزية حلقات دروس تعليمية للغة العربية للمتحدثين بلغة مختلفة من فكرة وتنفيذ الطالبة سلوى المعمرية.
واشتملت الدروس على عدة مواضيع متنوعة من أهمها: أساسيات اللغة العربية وتعليم الحروف والارقام والكلمات الشائعة في اللغة والاكثر استخداما وتقوم سلوى بتعليم 12 دكتورا إلى جانب طالب هندي الجنسية .
والجدير بالذكر أن الحلقات تستمر إلى نهاية الشهر الحالي وتعتبر هذه الحلقات بمثابة المرحلة الابتدائية لتعلم اللغة وسينتقلون بعدها إلى مرحلة أكثر تقدما.
وتحدثت الطالبة سلوى المعمرية عن فكرة التدريس فقالت: «أنني ارغب بتنفيذ هذه الفكرة منذ فتره طويلة، وأحمد الله أنني وفقت والحافز الأكبر لي أنني اعشق اللغة الانجليزية وأحب التعامل مع أشخاص تختلف ثقافتهم عني فأتعلم منهم ويتعلمون مني وأنني أيضا أشعر بالسعادة عندما أسمعهم يتكلمون اللغة التي أتكلمها.
وحول مدى تفاعل طلبتها فأشارت: «لقد وجدت الكثير من الشغف وحب التعلم في طلابي وذلك من خلال أسئلتهم واستفساراتهم الدائمة وأتمنى أن أوفق في تدريسهم وإيصال المادة لهم وأشكر كل من دعمني». أما الدكتورة دبتي أحد طلبة سلوى فقد قالت :» إني فرحة جدا لتعلمي اللغة العربية وها أنا الآن أعلم كيف أكتب الاعداد وأسمي وأيضا نطق بعض الكلمات مثل السلام عليكم وكيف حالك وشكرا جزيلا، والشكر للطالبة سلوى لما تبذله من جهد فإلى جانب موادها الدراسية الا أنها تعلمنا بشكل ممتاز وذلك واضح في المواد والعروض التي تقدمها لنا
 
التعديل الأخير:
أعلى