بالفيديو..مقابلة “abc” وتطابق إجابات القذافى والأسد

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [YOUTUBE]jsRmgWbeA8Y&feature=player_embedded[/YOUTUBE]


    رصد نشطاء سوريون أوجها للشبه بين القذافى والأسد أظهرتها إجاباتهما على أسئلة المذيعين عبر المقابلتين التليفزيونيتين اللتين أجرتهما قناة abc الأمريكية قبل أيام مع الأسد، ومن قبل مع القذافي.
    رصد النشطاء نفى الأسد أن يكون قد أصدر أوامر بقتل محتجين، وقال إنه “لا يفعل ذلك سوى شخص مجنون”. وقال ردا على سؤال حول القمع”: “أنا رئيس.. لست مالك البلاد، إذن هي ليست قواتي”.
    وكان القذافي من قبل قد ردد العبارة نفسها عبر إحدى خطاباته قائلا:” أنا لست رئيس جمهورية، معمر القذافي هو قائد، لو عندى منصب، لو انى رئيس لكنت لوحت الاستقالة على وجوهكم”.
    وفى سؤال للأسد عما يحدث من قمع، كانت إجابته “ماذا حصل ؟ “فيما أجاب القذافي عن السؤال نفسه بـ:”ما السؤال؟ “!
    ولدى سؤاله عن الاحتجاجات فى سوريا، أجاب الأسد: “لنكون صريحين حتى تعتقدي ذلك وكيف عرفتي كل ذلك لا بد أن تكوني موجودة هنا لتري بنفسك، نحن لا نرى ذلك، و لذلك لا يمكنك الاعتماد على ما تقوله الأخبار” وبالمثل أجاب القذافي من قبل :”لا توجد مظاهرات فى ليبيا، من قال ذلك؟”.

    وفى سؤال للأسد عن الدعم الشعبي السورى له أجاب:” أنا لا أملك القوة، كل ما لدي هو الدعم الشعبي وهو أهم شيء، وعندما أشعر أن الدعم الشعبي تناقص لن أكون هنا، سواء طلبوا ذلك أم لا، لا يجب أن أكون هنا اذا لم يكون هناك دعم شعبي، هذا أمر قاط “، أما القذافي فقد أجاب بالإجابة نفسها، قال:” كل شعبي يحبنى”!
     
  2. توته مطروبه

    توته مطروبه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    :laugh::laugh::laugh::laugh::laugh:

    ياحليلهم صدقوهم ياجماعه الشعب كله ايحبهم شفيكم :imua25:
     

مشاركة هذه الصفحة