كلية الهندسة تستعد مبكرا لتدريب طلابها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    14/12/2011

    السيب ــ الزمن:
    بدأت كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس استعداداتها المبكرة لتسجيل طلابها في برنامج التدريب الصيفي لعام 2012 م ،حيث اشار د. عيسى حمدون الحارثي مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية الهندسة إلى ان التسجيل سيكون الكترونيا عبر صفحة الجامعة، حيث يقوم الطالب بالتسجيل بنفسه وإدخال المعلومات المطلوبة للتدريب (كالسيرة الذاتية ورسالة طلب التدريب) ليتمكن المكتب أو الشركة التي سيتدرب بها الطالب من التواصل معه و الاتصال بالطالب مباشرة .
    وأشار الحارثي إلى أهمية برامج التدريب المختلفة داخل وخارج السلطنة وأهمية زيادة عدد المؤسسات الراغبة في تدريب الطلاب وذلك للزيادة المطردة في عدد طلاب كلية الهندسة حيث من المتوقع ان يكون عدد المتقدمين للتدريب لعام 2012 ما يقارب 650 طالبا بعد ان كان في السنة الماضية 400 طالب فقط. وستشارك الكلية في المؤتمر العالمي لتبادل تدريب الطلاب والذي سيقام في مدينة سكوبجي بمقدونيا يوم 20 من شهر يناير القادم .
    ويشترط على الطلاب المتقدمين للحصول على فرصة تدريبية إنهاء 90 ساعة بنجاح قبل بدء التدريب أو قبل سنة واحدة قبل التخرج. كما يجب عليهم الحصول على نماذج لاستمارات التدريب من مكتب التدريب عبر الصفحة الالكترونية (النماذج متوفرة باللغتين العربية والانجليزية). علما انه مدة التدريب 8 اسابيع داخل او خارج السلطنة خلال فصل الصيف.
    وسيقوم مكتب مساعد العميد بالتنسيق مع مسؤولي المؤسسات المعنية للتدريب بتقديم طلبات التدريب للحصول على الموافقة على التدريب.
    وأضاف: إن مهنة الهندسة تمثل العنصر الأساسي في بناء حضارة الشعوب لما لها من مقدار عال من الكفاءة والإمكانيات الفنية ، لذا تحرص الكلية على الاستفادة من هذه الفرص قد قام المكتب بتنظيم معرض خاص للتدريب وتم فيه اختيار افضل طالب متدرب لعام 2011 بعد ما تم وضع معايير مختلفة لاختيار افضل متدرب.
    كما اقام المكتب محاضرات للطلاب الذين سيشملهم التدريب لعام 2012 لتسليط الضوء على التغيرات في سوق العمل وتشجيع المتدرب على روح المبادرة بالعمل في القطاع الخاص من أجل التأهيل الصحيح للمهندس لضمان الانتقال الناجح من مقاعد الدراسة الى سوق العمل.
    وأشاد الحارثي بالعلاقات المتينة مع القطاع الصناعي واهمية تقويتها من اجل تطوير برامج التدريب الصيفية لطلاب الهندسة.
    يعنى مكتب مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بشؤون تنظيم عملية التدريب ومتابعة نتائج تدريب الطلبة مع عمادة القبول والتسجيل، كما يعنى أيضا بحل مشاكل الطلبة بالنسبة لعملية التدريب ومتابعة شؤون تدريبهم مع الجهات المعنية.
     

مشاركة هذه الصفحة