الفيزياء أولاً: 69% للعلمي و 71.5% للأدبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    14/12/2011


    إجماع على سهولة امتحان اللغة الانجليزية ولجان دبي المركزية تنشر نسب النجاح
    الفيزياء أولاً: 69% للعلمي و 71.5% للأدبي


    بدأت اللجان المركزية في دبي الكشف عن نسب النجاح في المواد التي انتهت من تصحيح ورقتها الامتحانية، حيث كانت الفيزياء أول الغيث فبلغت نسب النجاح فيها لدى طلبة القسم العلمي 69% ، ولدى الادبي 71.5 % ، وحصلت 13 ورقة على معدل 100% وفوق التسعين 210 ورقة، أما الادبي فحصلت 4 أوراق على 100% وحصلت 178 ورقة على معدلات فوق التسعين، وفي الاطار ذاته لم يشهد امتحان اللغة الانجليزية لدى القسمين العلمي والادبي أمس شكاوى من صعوبة الاسئلة حيث جاءت واضحة ومباشرة.

    وتحدثت غاية المهيري رئيسة اللجان المركزية في دبي، عن نسب نجاح بعض مواد القسم العلمي والادبي وعن عدد الاوراق التي حصلت على العلامة الكاملة، والاوراق المقدرة درجاتها فوق التسعين، موضحة أن نسبة مادة الجيولوجيا كانت المادة الثانية التي ينتهي من تصحيحها للعلمي وبلغت نسبة النجاح فيها 64.8%، فيما بلغت نسبة النجاح للغة العربية 98.2% للعلمي و 73.6% للأدبي.

    وأوضحت أن اللجان المركزية تنتهي اليوم من رصد جميع درجات القسم العلمي حيث أنه في دبي انتهت اللجان من تصحيح مادة الاحياء والتربية الاسلامية ويتبقى فقط رصد الدرجات، مشيرة إلى أن 20 ورقة في مادة الجيولوجيا حصلوا على 100 % ، وحصلت 106 أوراق على معدل فوق 90%، فيما حصلت 26 ورقة من العلمي في مادة اللغة العربية على 100% وفي الادبي 10 أوراق، بينما حصل 600 طالب وطالبة من القسم العلمي على درجات فوق 90%، وفي الادبي حصل 158 طالبا وطالبة على درجات فوق التسعين.


    نسب جيدة

    وذكرت المهيري، أن نسب النجاح جيدة، ولم ترد أي شكوى للجان المركزية بشأن أي مادة وهذا ما يجعلنا ندهش مما يشتكون داخل اللجان عن صعوبة او غموض اسئلة، موضحة أن الفصل الدراسي الاول ليس بمعيار للحكم على النتائج النهائية، حيث أن الطالب لديه فصلين اخرين يمكن ان يعوض فيهما ما فاته.

    وقالت إن اللجان المركزية سوف تنتهي اليوم من رصد كافة درجات القسم العلمي، لانهم انهوا امتحاناتهم امس، ولكن القسم الادبي سوف ينتهي من الامتحانات يوم الخميس المقبل، لذلك سوف يتم ترحيل تصحيح مادة الاقتصاد الى ما بعد اجازة الفصل الدراسي الاول، وذلك لأنها اخر مادة وتحتاج الى وقت في التصحيح ورصد الدرجات، وسوف يتم اعلان النتائج جميعها في 10 يناير المقبل. وكان طلاب القسم العلمي اختتموا بالامس امتحاناتهم بمادة اللغة الانجليزية التي كانت مشتركة مع القسم الادبي الذي ينتهي من امتحانات الفصل الدراسي الاول يوم غد بمادة الاقتصاد.


    ورقة تدريبية

    وعبر طلبة العلمي والادبي في أبوظبي عن رضاهم على مستوى الاسئلة في مادة اللغة الانجليزية التي لم تفاجئ أحدا، حيث تمكنت اللغة الثانية من إرضاء الطلبة بأسئلة كانت في متناولهم وابتعدت عن الغموض والتعقيد في موضوعاتها وتعبيرها الكتابي. واعتبرت طالبات مدرسة المواهب أن ورقة اللغة الانجليزية وردت سهلة وواضحة بالمجمل.

    وفي العين أكد طلاب القسمين العلمي والأدبي أن امتحان اللغة الإنجليزية ، جاء متوافقا مع نموذج الورقة التدريبية وتوزيع الأسئلة وكذلك الوقت المحدد حيث تضمنت الورقة قطعتين للقراءة خصصت القطعة الأولى لكتابة موضوع خاص لإجراء مقابلة لإختيار وظيفة محددة، وهو من مواضيع الوحدة الثانية للكتاب ،فيما خصصت القطعة الثانية للاجابة حول جولة في حديقة الحيوانات،فيما كان الموضوع الثالث مخصص للكتابة عن اليوم الوطني الاربعين.


    مفردات لغوية

    وأقر طلاب القسمين الأدبي والعلمي في مدارس دبي بسهولة المفردات اللغوية التي تضمنتها الورقة الامتحانية، مؤكدين خلوها من أية تعقيدات في الأسئلة أو مشكلات فنية في الورقة الامتحانية، وتمنى طلاب الأدبي أن يوفقوا بأسئلة سهلة في مادتي الاقتصاد والتاريخ.

    وقالت موجه أول مادة اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم فوزية العوضي إن الورقة الامتحانية راعت كافة الفروق الفردية بين الطلبة، حيث اعتمد القائمون على وضع الورقة الامتحانية على جدول مواصفات ومقاييس، بحيث وزعت الأسئلة من حيث الصعوبة والسهولة، وفق نسب محددة للمهارات المختلفة، التي تتنوع ما بين مهارة القراءة والكتابة، والفهم والاستيعاب، ومهارة التذكر .


    ارتياح عام

    وتوج طلبة الفرع العلمي في الشارقة وعجمان فرحتهم في ماراثون الامتحانات النهائية باجتياز هادئ وسلس لاختبار الإنجليزية الذي يعد المحطة الأخيرة في جولتهم، وغابت الشكاوى والملاحظات الجافة عن أروقة اللجان لدى العلمي والادبي، وعمت مظاهر السعادة والارتياح عن أداء الطلبة.

    وتنفس طلبة العلمي الصعداء بعد أن أنهوا تقديم امتحان مادة اللغة الإنجليزية، آخر امتحاناتهم، حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء بعض الملاحظات حول ورود مصطلحات غير مألوفة تم إيضاحها من قبل لجان المراقبة في القاعات .

    واختلفت أراء الطلبة في أم القيوين حيث رأى قسم منهم أن الامتحان كان سهلاً ولم يجدوا فيه الصعوبة والتعقيد حيث كان هناك تشابه كبير بينها وبين النماذج الامتحانية المختلفة التي تدربوا عليها خلال الفصل الاول من العام الدراسي الحالي، وعلى الطرف الاخر اشتكى بعض الطلبة من أن الامتحان كان طويلا والوقت لم يكن كافيا.

    وودع طلبة الصف الثاني عشر القسم العلمي في رأس الخيمة بالأمس، الفصل الدراسي الأول مع اخر امتحان لهم ادوه مع زملائهم في القسم الأدبي، في مادة اللغة الإنجليزية دون اي مشاكل، ليسجلوا بذلك رضاهم الكامل عن سلسلة امتحانات الفصل الدراسي الأول التي قيموها بالمتوسطة والسهلة.

    وعبر وليد سالم حبثور من الصف الثاني عشر علمي عن سعادته بانتهاء مشوار الفصل الدراسي الأول بهذه المجموعة المريحة من الإمتحانات، متمنيا ان تسير الوزارة وفق هذه الرؤية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثالث، في ظل الضغط الذي يواجهونه خلال التقويم، اما عن امتحان اللغة الإنجليزية.
     
  2. نسمآت روح

    نسمآت روح ¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬

    ماا شاااء الله نسبه رااائعه
    الله يوفقهم إن شاء الله
    وعقبااال النسبه النهااائيه

    باااركَ الله فيكَ أجي العنيد
    شكرااا لكَ
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    نتمناهم التوفيق والنجاح وإلى الأمام دائما
    تسلمي على الرد اختي
     

مشاركة هذه الصفحة