وكيل الإسكان: رصد 7 ملايين ريال عماني سنويا لدعم القروض الإسكانية وتنفيذ مساكن اجتماع

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    خلال رعايته افتتاح معرض "البيت العصري 2011"
    وكيل الإسكان: رصد 7 ملايين ريال عماني سنويا لدعم القروض الإسكانية وتنفيذ مساكن اجتماعية لذوي الدخل المحدود بواقع 2000 مسكن في العام
    المعرض فرصة لشركات البناء والتشييد وأصحاب المنازل من أجل تبادل الأفكار والرؤى فيما يختص بالمنتجات والخدمات
    الوزارة تولي قطاع الإسكان الاجتماعي أهمية كبرى وخطة خمسية لتطوير القطاع

    كتب ـ سليمان أمبوسعيدي:
    افتتح صباح أمس معرض (البيت العصري 2011) بمركز عمان الدولي للمعارض والذي تنظمه الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات على مدى ثلاثة أيام تعرض من خلاله العديد من المنتجات والخدمات المثيرة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من الحياة العصرية الفاخرة. ويجمع المعرض بين شركات البناء والتشييد وأصحاب المنازل لتبادل المنفعة المتبادلة فيما يختص بالمنتجات والخدمات التي لا غنى عنها لإقامة المنزل المثالي.
    وقد رعى حفل الافتتاح سعادة المهندس صالح بن محمد الفارسي وكيل وزارة الإسكان.
    وقام سعادة راعي الحفل بجولة في أرجاء المعرض الذي يحظى بمشاركة أكثر من 100 شركة محلية ودولية تعرض مجموعة متنوعة من المنتجات والمعدات والبضائع الخاصة بالمنزل كغرف النوم والحمامات والأبواب والنوافذ والأثاث والمفروشات والأجهزة المنزلية والالكترونيات ومنتجات التصميم الداخلي والديكور والالوان ومعدات المطابخ وملحقاتها وأغطية الجدران والأرضيات والإضاءة والتركيبات ومجموعة كبيرة من حلول المنزل الذكي.
    الإسكان الاجتماعي
    وعبر سعادة المهندس صالح بن محمد الفارسي وكيل الإسكان في تصريح له للصحفيين عن سروره لما شاهده من معروضات مشيرا الى ان المعرض يعد فرصة جيدة للجمهور للاطلاع على أحدث ما شهده قطاع البناء والتشييد والعقار وديكور المنزل ، كما انه يعد فرصة لشركات البناء والتشييد وأصحاب المنازل من أجل تبادل الأفكار والرؤى فيما يختص بالمنتجات والخدمات.
    وقال سعادته: ان الوزارة تولي قطاع الإسكان الاجتماعي أهمية كبرى وقامت باعداد خطة خمسية رصدت لها (200) مليون ريال عماني تتضمن تنفيذ مساكن اجتماعية لذوي الدخل المحدود بواقع 2000 مسكن في السنة بقيمة (40) مليون ريال عماني وذلك بناءا على الاوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ كما تم رصد (7) ملايين ريال سنويا من أجل دعم القروض الإسكانية التي تقدمها الوزارة بدون فوائد لذوي الدخل المحدود.
    نمو قوي
    من جانبه قال سي جي بول ، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات: إن معرض البيت العصري 2011 يقام على خلفية النمو القوي الذي تشهده قطاعات الإسكان والعقارات في السلطنة. حيث الطلب المتزايد على الأجهزة المنزلية والأثاث والمفروشات والمطابخ ، والمنتجات الأخرى الخاصة بأنماط الحياة التي تعمل على تعزيز التطور في كل الأوقات. وذلك من خلال الجمع بين كل من جانبي العرض والطلب للتجارة، وقد أسهمنا في إضفاء المزيد من الحيوية على السوق.
    واوضح بان هناك أكثر من 100 شركة شاركت بالمعرض ، تمثل العديد من العلامات التجارية الرائدة ، حيث قامت بعرض مجموعة متنوعة من المنتجات والمعدات والبضائع المختلفة لتلبية كافة المتطلبات والأذواق من أصحاب المنازل وشركاء الإنشاءات على حد سواء. واشتمل جناح الأثاث والمفروشات على مجموعة من مصممي العروض الحديثة والمعاصرة والكلاسيكية. مشيرا الى ان هناك مجموعة كبيرة من السلع الرئيسية في المعرض التي تختص بحلول المنزل الذكي والتي تشمل الالكترونيات المنزلية ، من خلال أنظمة التحكم في الوصول ، الدوائر التلفزيونية المغلقة ، وتقنيات توفير الطاقة. الى جانب ذلك مشاركة العديد من مطوري الممتلكات التي تقوم بعرض مجموعة من الفلل الفاخرة والمنازل والشقق السكنية والمخططات وغيرها من الممتلكات. اضف الى ذلك تقوم بعض البنوك بالسلطنة بعرض منتجاتها مثل القروض السكنية وتقديم تفاصيل حول محافظها المتنوعة من باقات التمويل العقاري.
    وتشارك في المعرض أيضا شركة مسقط لتوزيع الكهرباء بهدف تثقيف المستهلكين من أصحاب المساكن حول أهمية الحفاظ على الطاقة والكهرباء والسلامة من الحرائق وحماية الممتلكات العامة من السرقة والتخريب خلال معرض المنزل 2011.
    يفتتح المعرض أبواب للزوار التجاريين والجمهور من الساعة 10:00 وحتى 01:00 ومن الساعة 4 إلى 9 مساء.
     

مشاركة هذه الصفحة