السلطنة تستضيف اجتماع مسئولي وخبراء نقل تقنيات الصيد في الوطن العربي

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    الأحد القادم
    السلطنة تستضيف اجتماع مسئولي وخبراء نقل تقنيات الصيد في الوطن العربي

    تستضيف السلطنة يوم الأحد القادم بفندق مسقط هوليداي بالخوير أعمال الاجتماع الدوري الأول لمسئولي وخبراء بحوث نقل تقنيات الصيد في الوطن العربي والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية.
    وسيناقش الاجتماع العديد من المحاور المتعلقة بتقنيات الصيد مثل دور البحث والتطوير والتقنيات في تنمية الثروة السمكية في الوطن العربي وأهمية الإحصاء والتوثيق في تطوير الثروة السمكية في الوطن العربي وتحديد مجموعات العمل لتحديد أولويات العمل العربي المشترك في القطاع السمكي.
    كما سيقوم المشاركون في فعاليات الاجتماع بزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات السمكية كالمراكز البحثية التابعة لوزارة الزراعة والثروة السمكية مثل مركز العلوم البحرية والسمكية ومركز ضبط جودة الأسماك ومركز الاستزراع السمكي بالإضافة إلى زيارة ميناء الصيد البحري بولاية قريات.
    ويهدف الاجتماع إلى الوقوف على أهم الدراسات والبحوث في مجال تقانات المصائد السمكية والتعريف بدور الإرشاد والتوجيه في تطوير وتنمية الثروة السمكية والتعريف بدور الإحصاء والتوثيق في تنمية الثروة السمكية والاتفاق على آلية للتنسيق والتعاون من خلال تبادل الخبرات والمعارف القطرية لمصائد السمكية وتحديد المجالات والتطبيقات ذات الأولوية لتطوير وتنمية الثروة السمكية على المستوى القومي.
    ويشارك في الاجتماع مسئولو الهيئات الحكومية القائمون على إدارة الثروة السمكية والخبراء والعاملون في قطاع الثروة السمكية بالوطن العربي وممثلو القطاع الخاص العاملون في القطاع السمكي بالوطن العربي.
     

مشاركة هذه الصفحة