الجمعية العمانية للمعوقين تحتفل بيوم المعاق العالمي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    برعاية منى بنت فهد
    الجمعية العمانية للمعوقين تحتفل بيوم المعاق العالمي

    كتب ـ يوسف الحبسي:
    احتفلت الجمعية العمانية للمعوقين مساء أمس بيوم المعاق العالمي بقاعة النور بمدينة السلطان قابوس تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بن فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي وأصحاب السعادة الوكلاء وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ورئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين.
    استهل الاحتفال بكلمة يحيى بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين قال فيها: تحتفل الجمعية بيوم المعاق العالمي الذي يحمل في هذا العام شعاراً مميزاً وهو "معاً نحو عالم أفضل للجميع ـ يشمل الأشخاص ذوي الإعاقة" فهو شعار يحمل عدة معاني منها معاً لحياة أفضل للجميع ومعاً لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في التنمية وهو أيضاً يعني سوياً من أجل عالم أفضل للجميع .. هذا المعنى يرمي إلى نشر المفاهيم الخاصة لذوي الإعاقة وحقوق ذوي الإعاقة وتعبئة الجهود من أجل بلوغ الهدف المتمثل في تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوقهم ومشاركتهم في المجتمع .. مضيفاً: إذا كان يوم المعاق يهدف إلى تعزيز الوعي العام تجاه البرامج والمشاريع والأنشطة والانجازات التي تسهم في تثقيف وتطوير وعي المجتمع حول الإعاقة وكان هناك تقصير في ذلك إلا إننا كمعنيين بالحدث أي الأشخاص ذوي الإعاقة نفتقد إلى المسؤولية بالتعامل مع المناسبة وأهميتها وعلينا ألا نلقي باللوم على المجتمع بتجاهل أبسط حقوقنا لأن علينا دور ومسؤولية تجاه أنفسنا وحري بنا إيصال هذه الرسالة بأنفسنا لنشعر بلذة المشاركة ، علينا أن نسأل أنفسنا ماذا سنفعل نحن أصحاب القضية في اليوم العالمي للإعاقة وقضايا الإعاقة ومن ثم نطلب من المجتمع أن يدعم ذلك فبدعم المجتمع لحقوقنا يكون مجتمعنا أفضل .. مؤكداً أن ما يلفت الانتباه في شعار هذا العام اعتماده على أسلوباً شمولياً عاماً من خلال أمل يشمل الجميع على حد سواء مع دعم الموضوعات الفرعية للفت الانتباه إلى مجالات رئيسية ستعمل هي الأخرى على تضافر الجهود لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة العمليات التنموية .. مضيفاً: أن الاحتفال بيوم المعاق العالمي يتزامن مع نيلها المركز الثاني لجائزة السلطان قابوس المعظم للعمل التطوعي لهذا العام وإننا في الجمعية ظللنا نعمل كخلية واحدة من أجل الارتقاء بخدمات الجمعية وتقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة بالسلطنة .
    بعد ذلك قدمت جمعية رعاية الأطفال المعوقين لوحة ترحيبية فيما قدمت الجمعية العمانية للمعوقين قصيدة بعنوان "عزيمة قلب" تلتها معزوفة أنغام التحدي ونشيد إرادة معاق الذي قدمته جمعية رعاية الأطفال المعوقين فيما بعد قدمت الجمعية العمانية للمعوقين بصحار قصيدة بعنوان "قصة جسد" تلتها أنشودة الأصم التي قدمتها الجمعية العمانية للمعوقين بعد ذلك قامت مدرسة الأمل للصم بتقديم فقرة من الفنون الشعبية تلتها أغنية صمود بلا حدود قدمتها الجمعية العمانية للمعوقين.
    وفي ختام الاحتفال قامت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد راعية المناسبة بتكريم وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات الداعمة للجمعية .






    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة