برئاسة فهد بن محمود .. اللجنة العليا للمؤتمرات تستعرض جدول أعمال قمة (التعاون)

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    برئاسة فهد بن محمود .. اللجنة العليا للمؤتمرات تستعرض جدول أعمال قمة (التعاون)
    بحث المسائل المتعلقة بالنواحي الاقتصادية والاجتماعية والقانونية التي تستهدف تسريع الأداء واستكمال المتطلبات

    مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة العليا للمؤتمرات اجتماعا أمس برئاسة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة وذلك بمبنى مجلس الوزراء في مسقط.
    استعرضت اللجنة في اجتماعها الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقدها في الرياض بالمملكة العربية السعودية.
    وفي إطار الحرص الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لمسيرة مجلس التعاون وتعزيز العمل الخليجي المشترك ، فقد ناقشت اللجنة العليا للمؤتمرات في اجتماعها عددا من الموضوعات التي أعدتها اللجان الوزارية المختصة تمهيدا لطرحها على القمة الخليجية .
    وقد تطرقت اللجنة العليا للمؤتمرات لكافة المسائل المتعلقة بالنواحي الاقتصادية والاجتماعية والقانونية التي تستهدف تسريع الأداء ، واستكمال بعض المتطلبات من أجل تفعيل العمل الخليجي المشترك ، إضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الخليجية مع الدول والمجموعات الاقتصادية العالمية ، كما تطرقت اللجنة إلى المقترحات المعروضة حول المتغيرات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية وسبل التعاطي معها وكذلك الموضوعات التي من المؤمل أن تدعم الجهود المبذولة للارتقاء بالعمل الخليجي المشترك. من جانب آخر ، تم استعراض التطورات والمستجدات المعروضة حاليا على الدول الأعضاء لتقديم المرئيات بشأنها للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون.
    وقد توصلت اللجنة العليا للمؤتمرات في ختام مناقشاتها إلى عدد من النتائج وبما ينسجم مع مواقف السلطنة الهادفة إلى دعم مسيرة مجلس التعاون تلبية لطموحات شعوب المنطقة في المزيد من النماء والتقدم والاستقرار.


    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة