متحف قوات السلطان المسلحة يقيم معرضا يجسد مسيرة النهضة

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
متحف قوات السلطان المسلحة يقيم معرضا يجسد مسيرة النهضة
بمناسبة يوم القوات المسلحة الذي يصادف الحادي عشر من ديسمبر من كل عام أقام متحف قوات السلطان المسلحة أمس معرضاً يجسد مسيرة النهضة المباركة ومظاهر تطور قوات السلطان المسلحة رعى افتتاح المعرض الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة .
الذي تجول وكبار المدعوين في أروقة المعرض الذي تضمن صوراً ورسومات تشكيلية ومجسمات تجسد مسيرة النهضة المباركة ومظاهر تطور قوات السلطان المسلحة وتبرز ما حظيت به من رعاية واهتمام ساميين من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ ، وقد شارك في المعروضات رسامون وفنانون من منتسبي قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني والخدمات الهندسية إلى جانب مشاركة فاعلة لكل من الجمعية العمانية للفنون التشكيلية وكلية العلوم التطبيقية بولاية نزوى .
وتحرص وزارة الدفاع على إتاحة الفرصة للإطلاع على ما يزخر به متحف قوات السلطان المسلحة من الموروثات العسكرية وعلى المعروضات الدالة على مسيرة تطور وتحديث قوات السلطان المسلحة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - من خلال العديد من المخطوطات والمجسمات والأسلحة التاريخية والتي تحكي عراقة التاريخ العسكري العماني.
تستمر فعاليات المعرض وزيارة الجمهور لغاية يوم غد الخميس خلال الفترتين الصباحية والمسائية من الساعة 0800صباحا وحتى الساعة 1800مساءً.
حضر المناسبة عدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة ، وعدد من الضباط المتقاعدين ومدير عام الآثار والمتاحف بوزارة التراث والثقافة ، وعدد من ضباط رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.


المرجع : جريدة الوطن


 
أعلى