افتتاح ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية في جامعة السلطان قابوس

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    فيما تقام اليوم محاضرة بعنوان "الهروب من النفق المظلم"
    افتتاح ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية في جامعة السلطان قابوس

    بدأت أمس الأحد بكلية التجارة والاقتصاد في جامعة السلطان قابوس فعاليات ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية السابع وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الخارجي والتي أكدت بأن أهمية مثل هذه الملتقيات تتمثل في ربط الطالب بسوق العمل العماني.
    وتشرف على الفعالية سوق مسقط للأوراق المالية والتي تقام سنويا في الجامعة وينظمها نادي الاستثمار التجاري بكلية التجارة والاقتصاد حيث تسعى إلى الربط بين الواقع العملي والحياة العلمية والتعريف بماهية سوق مسقط للأوراق المالية ومدى علاقته بالاقتصاد، مع نشر التوعية الاستثمارية لخدمة المجتمع وتوفير الفرص للطلبة للتواصل مع الشركات وبناء علاقات فعالة بالإضافة إلى إطلاع الطالب على المستجدات في عالم المال وتعزيز مهارات النقاش والتحليل لدى الطلبة المستفيدين من الأركان المعروضة والفعاليات المصاحبة والتعريف بالشركات العاملة في السوق والمدرجة فيه.
    يشتمل الملتقى على عدد من الفعاليات منها المعرض الذي يتضمن أركان لبعض الشركات من سوق مسقط للأوراق المالية وبعض الأركان التي قام بإعدادها أعضاء نادي الاستثمار التجاري ومن هذه الأركان ركن أزمة ديون أوروبا وركن عن تأثير الكوارث على السوق وأيضا ركن مستقبل الطلب على النفط في ظل تدني الأسعار وكذلك ركن عن علاقة الدولار بالريال وآخر عن الذهب وارتفاع أسعاره.
    وتم عرض فيلم وثائقي عن ستيف جوبز مؤسسة شركة "آبل" خلال فعاليات الملتقى تطرق إلى بداية مشواره وكيفية تأسيسه للشركة إلى وفاته. وضمن فعاليات الملتقى يلقي اليوم "الاثنين" الدكتور حاتم بن بخيت الشنفري من قسم الاقتصاد والمالية في الكلية محاضرة بعنوان "الهروب من النفق المظلم".
     

مشاركة هذه الصفحة